أخبار الشرقية

أبو الفتوح: إذا فزت بالرئاسة سأطبق حدا أدنى للدخول يشمل المعاشات والعاطلين عن العمل

– كامب ديفيد معاهدة إذعان.. ولابد من قانون لاتحادات الطلاب وليس مجرد لائحة جديدة

– المرشح المحتمل للرئاسة: زوجتي طالبتني بعدم نشر الغسيل حتى لا يراني أحد وقلت لها انه شرف لي

– لابد من محاكمة كل من تلوثت يداه بالدم المصري .. والبنت ترتدى الحجاب حباً لله وليس خوفاً من السلطة

كتب- محمود عبد المنعم وعمرو شوقى:

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن تطبيق الشريعة لا يعنى أن تحمل قوات الأمن السكاكين فى الشوارع لقطع يد السارقين،وأن هناك من يتعمد إيصال هذا المعنى عن الدين للشعب المصري لإفقاده قيمة الدين الحقيقية، وأن الدين فى مفهوم الشعب هو الوسطية والحب والتواصل مع الآخر.

وأضاف أبو الفتوح في الندوة التي عقدت في الواحدة من ظهر اليوم بمدرج 1بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية “الشعب يؤمن أن الدين هو ألا تبيت شبعاناً وجارك جعانا، والشعب يسجد لله حباً وليس خوفاً من السلطة، والبنت ترتدي الحجاب حباً لله وليس خوفاً من السلطة..هذه هى الشريعة”.

وعن موقفه من قضايا المرأة أكد أبو الفتوح انه ينادى دائماً بحقوق المرأة ،وبضرورة عملها، وتابع “زوجتى تعمل طبيبة منذ ان تزوجنا ولم تقصر يوما في منزلها”.

واعتبر ابو الفتوح ان هناك من يتصور أن الرجولة هى الإعتداء على المرأة رغم أن الرجولة هى إكرامها وليس إهانتها وقال”زوجتى طالبتنى بعدم نشر الغسيل حتى لا يرانى أحد وقلت لها انه شرف لي”.

وطالب رئيس اتحاد طلاب مصر في السعينات من طلاب مصر برفع سقف مطالبهم والمطالبة بتشريع قانون لاتحادات الطلاب بدلاً من المطالبة بلائحة طلابية، مبرراً ذلك بأن اللائحة كانت تصدر بقرار رئاسي أو وزاري وأنها بذلك قابلة للتغير وتابع”السادات اتنرفز علينا ولغاها بعد اجتماعه مع مجلس اتحاد الطلاب فى أواخر السبعينات”.

واعتبر أبو الفتوح أن معاهدة كامب ديفيد “معاهدةإذعان” حرمت مصر من السيادة الكاملة على ثلث أرضها، وأنه سيعرضها على الشعب ليختار تعديلها أو إلغائها، مشدداً على أن تصدير الغاز للكيان الصهيونى يجب ان يتوقف فوراً.

وأكد أبو الفتوح انه مع محاكمة كل من تلوثت يده بدماء الشعب المصرى، كما انتقد تدخل الجيش فى السياسة كمبدأ، قائلاً “أكبر خطأ وقعت فيه الثورة انها تركت إدارة الفترة الانتقالية للمجلس العسكرى”.

كشف أبو الفتوح عن أنه لن يطبق حدا أدنى للاجور فقط، ولكنه سيطبق حدا أدنى للدخول يخص المعاشات والعاطلين عن العمل، مؤكداً أنه سيوفر إمكانيات لتنفيذ مشرعه عن طريق تطبيق الضريبة التصاعدية التى ستوفر 30مليار للموازنة، بحسب كلامه، بالإضافة إلى توحيد الميزانية وعدم فصل ميزانية الدولةعن الجيش وعن الصناديق الخاصة، والتى انتقد تخصيص 1.3 تريليون جنيه لها رغم أنهالا تعود بالنفع على مصر على حد قوله

المصدر : البديل 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى