سياسة

أبو الفتوح: “النهضة سمعتها وحشة وحكم البلاد بالأسلوب السرى مينفعش”

د.-عبد-المنعم-أبو-الفتوح1-300x227

قال د.عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية: “النهضة بقت سمعتها وحشة ولا تقدم إلا بالتعليم والبحث العلمى، والجامعة يجب أن تكون قاطرة الوطن للتعليم والبحث العلمى، وإدارة الأوطان والجامعات بالأسلوب السرى “متنفعش” لأنها لا تصلح إلا بالشفافية والوضوح”.

وأضاف أبو الفتوح، فى ندوة تاريخ الحركة الطلابية فى مصر، بجامعة حلوان ظهر اليوم الاثنين: “يجب أن تعود لأستاذ الجامعة كرامته؛ حيث كان يتم استيقافه من قبل الأمن بطريقة حقيرة ويجب أن يتم تغيير أسلوب التعامل معهم فى الجامعة من أجل استعادة جوها الطبيعى، وأن تكون الجامعة منارة للحرية والتعبير ولا يحكم الطالب أو الدكتور إلا ضميره وليس بتعليمات من فوق”.

واستطرد أبو الفتوح: “يجب على أساتذة الجامعة أن يعيشوا مع طلابهم ولكن للأسف كادر الأستاذ الجامعى لا يحقق الكرامة للأستاذ، ولا يصح أن يمارس الأستاذ أى إرهاب على الطالب”.

وأكد أبو الفتوح أن طلاب مصر سيدفعون ثمن ارتداد العافية لاتحاد الطلاب، قائلا: “مينفعش إنهم يلفوا 7 مرات علشان يحصلوا على ترخيص لإقامة ندوة، بقايا النظام البوليسى يعمل حالة سعر فى الجامعات بسبب ندوات سلمية لا مشكلة أن يحدث فيها اختلاف”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى