سياسة

أبو الفتوح للرئيس : يجب تحقيق العدالة الإجتماعية على أرض الواقع والإستجابة لمطالب الأطباء

أبدى الدكتور أبوالفتوح ترحيبه باللقاء  الرئيس  محمد مع رموز القوى الوطنية رغم تأخر الحوار لفترة طويلة، مشيرا إلى أنه أكد للرئيس على دور مؤسسة الرئاسة الواجب في فتح قنوات الاتصال والحوار مع كل قوى المجتمع، وأطيافه المختلفة، موضحا أن النقاش جرى حول مسودة الدستور المطروحة حالياً، وموقف حزب مصر القوية منها.

وأكد أبوالفتوح، خلال بيان إعلامى له، خلال اللقاء على حتمية التوافق على الدستور، وعلى أن تسعى مؤسسة الرئاسة إلى إحداث التوافق المطلوب بين القوى الوطنية، وتعديل كل المواد المطروحة التي تضر بهذا التوافق، وتلك التي قد تنتقص من حقوق المصريين، أو تلك التي تجعل وصاية لبعض مؤسسات الدولة.

وأكد أبوالفتوح لمحمد مرسي على أولوية تحقيق العدالة الإجتماعية في برامج الحكومة، وقراراتها التنفيذية، والبدء في خطة زمنية واضحة في هذا المجال، ولفت أبوالفتوح الى أنه تطرق مع الرئيس خلال اللقاء إلى إضراب الأطباء، وأوضاع القطاع الصحي المتدهورة، وعلى واجب الدولة في الاستجابة لمطالب الأطباء لتحسين أحوالهم المهنية والمادية.

وتطرق أبو الفتوح خلال اللقاء الى قضية الفساد، منتقداً الآلية الحالية البطيئة في التعامل معها، مؤكداً أبوالفتوح في هذا الإطار على ضرورة اتخاذ قرارات ثورية وسريعة في قضايا الفساد، وأكد كذلك على أن استمرار الفاسدين في مواقعهم لأي سبب كان هو أمر مرفوض ومعيق لعملية التنمية.

المصدر : وكاله أنباء ONA

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى