أخبار العالمسلايد

«أبو الفتوح» لمرسى: «الانتخابات الرئاسية المبكرة» الحل الوحيد للأزمة الحالية

5

 

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أنه سيكون ضد الدكتور محمد مرسى إذا لم يحسن الأداء، موجها حديثه للرئيس مرسى “يجب أن تسمع كلام الشعب وليس كلام الحزب أو الجماعة أو العشيرة”.

 

وطالب الدكتور أبو الفتوح – خلال كلمة ألقاها في ندوة بجامعة بنى سويف تحت عنوان “الحركة الطلابية ودورها فى تغيير الشعوب” – رئيس الجمهورية بالخروج إلي المواطنين ومنحهم ما يريدون من معلومات، وليس المواعظ والكلمات التي مكانها المساجد والكنائس، وأن يكون صادقاً وصريحاً مع الشعب “دون لف أو دوران”.

 

وأضاف أبوالفتوح: “مصر تعانى من خلل فى الإدارة، ولابد أن يعرف مرسي أن مصر لن يقدر عليها شخص أو حزب أو جماعة واحدة، ولن يحكمها أحد إلا بمشاركة الجميع وبالمعارضة القوية”.

 

وأكد أبو الفتوح أن المخرج من الأزمة التى تشهدها البلاد  الآن هو “الانتخابات المبكرة”.

 

وتابع، “أقول لمرسى لن تنجح وحدك وجميعنا وقفنا بجانبك ولكنك خسرت الجميع  الشعب والأحزاب والقوى السياسية، وأمامك فرصة أن تسترد هذه الثقة بإشراك الجميع فى إدارة شئون الدولة، ونحن على أتم الاستعداد لمساعدتك حتى تنصلح الأمور، وإذا لم تنصلح فنحن قادرون  على استبدالك”.

 

وأشار أبو الفتوح إلى أن مرسى حر فى اختيار من يستشيره فى إدارة البلاد حتى لو كان المرشد والجماعة.

 

واختتم أبو الفتوح حديثه، بأن مصر لن تسقط أبداً وأن الأزمة السياسية والأمنية التي تشهدها حاليا لم تصل بها إلى درجة الانهيار .

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى