سياسة

أبو الفتوح : مرسي كان فاشلا في إدارة شؤون البلاد.. والجماعة كانت سبب سقوطه

ابو الفتوح

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، إن الرئيس المعزول محمد مرسي، كان “فاشلاً في إدارة شؤون البلاد”، مؤكدًا أنه طالب بانتخابات رئاسية مبكرة لعدم قدرة مرسي على الإدارة، ومشيرًا في نفس الوقت، أن الجماعة كانت سببًا في سقوطه، على حد قوله.

وأوضح أبو الفتوح، خلال حواره ببرنامج “بوضوح” على قناة “الحياة” الفضائية، أنه لم يكن مؤيدًا لحركة تمرد، مشيرًا إلى أنه كان يريد أن يرحل مرسي بالصندوق كما جاء، على حد تعبيره.

كما اعتبر أن من يدير الإخوان الآن هي القيادات التي لم تسجن، بالإضافة للقيادات المقيمة خارج مصر كـ(محمود حسين، ومحمود عزت)، مبرهنًا على ذلك بقوله: إن “هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها لإخوان لهذا الموقف، فدائمًا يتعرضون للسجن ويتولى أمر القيادة حينها الكوادر الموجودة بالخارج”، حسب وصفه.

وأضاف أبو الفتوح، أن “لفظ تنظيم إرهابي يعد عبثًا سياسيًا؛ لأنه لا يوجد تنظيم إرهابي يتكون من هذا العدد، وأن الإخوان والسلطة الحالية رفضوا معًا الوصول للمصالحة”، على حد تعبيره.

وأشار إلى أنه ينتمي للتيار الإسلامي الوسطي الحضاري ويعتز بذلك، مشيرًا إلى أنه لن يعود أبدًا لجماعة الإخوان، حيث أنه يرفض طريقة إدارتهم، حسب قوله.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى