أخبار الجامعةسلايدسياسة

أبو الفتوح: نعاني من صراع سياسي..ووعود الرئيس وحكومته هي التي دفعت الشباب الي اليأس والاحباط

2

كتبت| آلاء بربر

تصوير| نور هاشم

عقد اليوم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية ندوة بكلية الصيدلية جامعة الزقازيق, بحضور الدكتور عبد الله الشناوي عميد كلية الصيدلية .

بدأت الندوة بكلمة لعميد الكلية الدكتور عبد الله الشناوي, وضح خلالها ما تم تدويله عبر الصحف من رفض الجامعه تنظيم الندوة وقال انه تم منع الاحزاب من عقد الندوات لان الجامعة لن تعمل لصالح لطرف من اطراف العملة السياسية , وانها تقف علي مسافة واحدة من الاحزاب وان الجامعة ترحب بالدكتور عبد المنعم ابو الفتوح كرمز من رموز الوطن ويجب ان ننظر لمصالحة الوطن خير من المصالحة الخاصة .

ورحب احمد صابر رئيس اتحاد كلية صيدلية بأبو الفتوح و قال بأنه لن يقبل أن تكون هناك وصاية علي اتحاد الطلاب مثلما كان يحدث قبل الثورة -علي حد تعبيره-.

بدأ الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح حديثه بالتعليق علي الغاء ندوته التي كان مقررا انعقادها  بكلية الهندسة, وقال بأنه ما زال هناك هيمنة بولسية وما زال الجو البوليسي السيئ موجود .

أضاف بعد وجود رئيس منتخب تصور الشباب ان هناك حياة وردية في انتظارهم ولكن التغير لن يكون في يوم او مائة وهذه الوعود التي يقولها الرئيس وحكومته تدفع الشباب الي اليأس والاحباط .

وتابع أبو الفتوح ان كل ابناء مصر قد كسرت حاجز الخوف داخلها وهذا ليس تناقض بينه وبين الالتزام بالسلمية والاخلاق والدليل علي ذلك ميادين مصر ,فقد اخرجت الثورة اعظم ما في هذا الشعب , فقد انتهي اان يكون الوطن عزبة لرئيس جمهورية .

كما أكد ابو الفتوح ان الطلاب من حقهم ممارسة جميع الانشطة داخل الجامعة ولا يجوز لاي حد ان يفرض وصاية عليهم , ويجب ان ينتهي عصر المذاكرة السريعة , فهذا لن يبني الوطن , فالذي يبني الاوطان هو الجهد الحقيقي وغير مسموح لاي سلطة ان تستدعي استاذ جامعي لمحاسبته فضميره هوه الحاكم لما يفعله , فهوه يجعله يعسكر للطلاب في الجامعة لمساعدتهم .

تابع أبو الفتوح ان كل طالب هوه اغلي من الذهب والسولار وكل ما تملكه الامة فالطلاب هم الامل للبناء . وهذا يحتاج لصبر وثبات علي القيم والاخلاق والشجاعة , فالشجاعة الحقيقة ليست بالشدة ولكن من يملك نفسه عند الغضب .

أضاف ان لا علاقة لحركة طلاب مصر القوية بحزب مصر القوية فالحكرة اقدم من الحزب ولها مقرها المركزي بالقاهرة , ولكن يجمعهم مشروع واحد وهوه مشروع مصر القوية وهذا يسهتدف جميع المصريين 

اكد ان الشرقية يجب ان تمد مصر بأفضل الطلاب والعلماء فهي اهل الكرم ويجب الا تبخل علي مصر بذلك فهم من “عزموا القطار”.
أضاف ان ما يحدث في مصر الان هو تنظيم لباقي النظام السابق مستغل ضغف النظام الحالي ومسؤلية حماية هذا الوطن هي مسؤلية السلطة والشعب معا , ويجب علي الرئيس الشفافية ومصارحة الشعب فلا حماية لمرسي بعد الله غير الشعب ويجب ان يدعو الشعب أن يكون خلفه .

وأكد ان ما يحدث في مصر ليس انقسام سياسي ولكن صراع سياسي , وقال انه جاء الزقازيق , لانه خادم هذا الشعب فهو يسعي لرد الجميل فقط.

 

المصدر| الشرقية توداي

 

602160_607149269312814_1517084334_n (1)

8



Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى