توك شو

أبو هشيمة : «ليس لى صلة بالإخوان .. وارتباط أحمد عز بالحديد أضر الصناعة»

Untitled

نفى رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، أى صلة تجمعه بجماعة الإخوان الإرهابية كما يتردد، وتابع قائلاً: “لو كان عندهم 20 واحد زى أبو هشيمة مكنوش وقعوا”.

وقال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، إن صناعة الحديد والصلب فى مصر تعمل بطريقة حديثة وتحتل رقم 23 على مستوى العالم بها استثمارات تقدر بـ80 مليار جنيه و50 ألف عامل وعلى الرغم من ذلك تتعرض لضغط كبير نظراً لما تفرضه الدولة على المستثمر المحلى من ضرائب وجمارك فى مقابل تسهيلات كبيرة لاستيراد المنتج من الخارج، مشدداً على ضرورة حماية هذه الصناعة كونها إستراتيجية ولابد من المحافظة عليها ووضع المستهلك نصب عين الجميع.

وتابع رجال الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساءً المذاع على قناة دريم 2، قائلاً: “حجم المبالغ التى ضاعت على خزينة الدولة بسبب عدم فرض ضرائب ولو 10% على استيراد الحديد خلال عام 2014 تقدر بـ160 مليون دولار.. الحديد الذى تم استيراده خلال العام الماضى بمليار و600 مليون دولار”.

وأضاف أحمد أبو هشيمة: “الجميع بيخاف من قطاع الحديد نظراً لارتباط اسم المهندس أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل به.. بس فيه ظلم للصناعة دى ولابد من مساندتها بما يخدم المستهلك ويشجع على الاستثمار”، مشيراً إلى أن قانون الاستثمار الجديد سيعالج بعض التشوهات الموجودة فيما يتعلق بالجمارك إلى جانب ضريبة المبيعات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى