أخبار العالمسلايد

موعد تطبيق زيادة أجور المعلمين ونسب الزيادة في الحوافز والبدلات

أجور المعلمين

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي موعد تطبيق الزيادة الجديدة في أجور المعلمين وذلك خلال مؤتمر اليوم الصحفي.

وقال رئيس الحكومة أن مجلس الوزراء استعرض عدد من الموضوعات العامة خلال اجتماعه ، لافتا أنه سوف يعرض ملفين يحققوا نقلة نوعية في مصر .

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء أن الرئيس السيسي كلف لتحسين اوضاع المعلمين مشيرا الى انه تم تشكيل فرقة عمل بين التعليم والمالية لتحسين مرتبات المعلمين .

موعد تطبيق الزيادة الجديدة في أجور المعلمين

وأشار الى ان هذا يعد بداية جيدة جدا من الحكومة حيث أن المنظومة كلفت الحكومة الكثير وسوف يصدر به قانون لبدء تطبيق في خلال شهرين من الآن .

2021 عام المعلمين

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن هذا العام هو عام تقدير المعلم، موضحا أن المعلم هو عصب العملية التعليمية فى الماضي والحاضر والمستقبل.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أهمية الحفاظ على استقرار الوطن، وضرورة العمل على رفع وعى المواطنين بأهمية ذلك.

لافتًا إلى أنه بدون استقرار الوطن لن نستطيع تحقيق أى تقدم فى مختلف مناحى الحياة، مشيرًا إلى تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، المستمر على أنه لن يستطيع أحد النيل من هذا الوطن من الخارج، قائلًا : “فمصر تمتلك جيشًا قويًا”.

منوهًا إلى محاولات التشكيك والاتهامات، وكذا حروب الشائعات، التى تحدث فى الداخل، وهو ما يستدعى العمل على رفع الوعى لدى المواطنين، باعتبار ذلك هو أهم سلاح للمواجهة حاليًا.

وفى هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء بأهمية العمل على أن تتضمن المناهج الدراسية ما يسهم فى غرس القضايا الوطنية فى النشء.

وكذا توعيتهم بما يدور حولهم، سواء داخليًا، أو خارجيًا، مشيرًا كذلك إلى أهمية تضمين المناهج الدراسية رسائل توعوية وارشادية بشأن ضبط النمو السكانى، وهو هدف تسعى الدولة لتحقيقه.

كما تقدمت الحكومة خلال اجتماعها بالتهنئة إلى مجلس الشيوخ بانعقاد جلسته الافتتاحية وأداء أعضائه اليمين الدستورية، فى الخطوة التى تكتمل بها المنظومة التشريعية فى مصر.

الزيادة الجديدة في مرتبات المعلمين بالأرقام

وأضاف وزير المالية، أن قيمة بدل المعلم سترتفع بنسبة 50% عن المقرر في موازنة العام المالي 30 يونيو 2020 لتتراوح من 75 جنيه إلى 180 جنيه شهريا حسب درجة المعلم بإجمالي قيمة 1.8 مليار جنيه وسيستفيد منها 1.4 مليون معلم.

بينما سترتفع قيمة حافز الأداء بنسبة 50% عن المقرر في موازنة العام المالي 30 يونيو 2020 لتتراوح قيمتها بين 140 جنيه وتصل إلى 185 جنيه شهريا بحسب درجة المعلم .

واستكمل معيط حديثة، أن قيمة مكافأة امتحانات النقل للمعلمين سترتفع بنسبة 25% عن المحددة في موازنة العام المالي 30 يونيو 2020 لتتراوح بين 50 جنيه إلى 155 جنيه شهريا بحسب درجة المعلم .

حافز جديد و3 زيادات لـ 3 فئات من معلمي التربية والتعليم والأزهر

وتابع، أن المعلمين الذين يتولى إدارة المدرسة يحصلون على حافز إدارة المدرسة بقيمة تتراوح بين 150 جنيه شهريا لوكيل المعهد و250 جنيه لمدير المدرسة شهريا بإجمالي تكلفة تتحملها الموازنة العامة للدولة 110 مليون جنيه.

وأشار إلى أن زيادة أجور المعلمين من خلال ما سبق سيحمل الموازنة العامة للدولة نحو 5.611 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء صندوق رعاية اجتماعية للمعلمين بقيمة نصف مليار جنيه يوفر مزايا اجتماعية لهم.

وأكد وزير المالية، أن قيمة الزيادة في مرتبات المعلمين بعد دمج تلك الزيادات السابقة تتراوح بين 425 جنيه لكبير المعلمين و420 جنيه لخبير معلمين، و 325 جنيه لمعلم مساعد، مشيرا إلى أن تطبيقها سيبدأ من يناير المقبل.

https://youtu.be/Jej2-QA05fY

نسب الزيادة في رواتب المعلمين

زيادة قيمة بدل المعلم بنسبة 50% من القيمة في 30-6- 2020 يستفيد منها 1.4 مليون معلم بوزارة التربية والتعليم والأزهر، من 75 جنيه للمعلم المساعد لـ 180 جنيه لكبير المعلمين.

و زيادة قيمة حافز الأداء الشهري بنسبة 50% من القيمة في 30-6- 2020 يستفيد منها 1.4 مليون معلم، من 140 جنيه لـ 185 جنيه.

زيادة 25% من قيمة مكافأة الامتحانات من القيمة في 30-6- 2020 يستفيد منها 1.4 مليون معلم و700 ألف من الإداريين بقيمة 50-155 جنيه شهريًا.

موضحًا أن تكلفة زيادة بدل المعلم و أجور المعلمين 1.8 مليار جنيه، و1.2 مليار جنيه، وتكلفة زيادة 2.3 مليار جنيه.

وأضاف أنه جار تطبيق هذا القانون، بينما فيما يتعلق بالصناعة، فتم عمل مجمعات صناعية مختلفة موجودة في 12 محافظة، وهي 13 تجمعا صناعيا مختلفا، يقدم كل التسهيلات للشباب والصناع، وفرص عمل جديدة وهو الهدف الأساسي منها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى