أخبار العالم

أحمد الوكيل: إعلان غلق المحال التجارية الساعة 8 مساء فى سبتمبر المقبل

ارشيفيه
ارشيفيه

طالب أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، الحكومة الحالية بتطبيق إغلاق جميع الأعمال فى الدولة من مهنيين أو شركات مبكرا بحد أقصى 6.5 إلى 7 مساء، مع بدء العمل فى هذه الجهات مبكرا مثل التوجه الحكومى الحالى، لافتا إلى أنه مع تطبيق هذا النظام سيتم التحرك بإغلاق المحال التجارية بالإغلاق مبكرا. 

وأضاف الوكيل فى تصريح خاص لـ ” اليوم السابع “، أنه لابد من بدء مناقشة مجتمعية حول إغلاق جميع الإعمال فى الدولة مبكرا على أن يبدأ تطبيقها بحد أقصى سبتمبر المقبل، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق إغلاق المحال التجارية مبكرا فى مواعيد محددة أقصاها الـ 8 مساء خلال الـ 5 أيام على مدار الأسبوع، وترك اليومين المتبقيين إجازات للعاملين . 

وأشار إلى أن هذا النظام الجديد سيساهم فى الحد من الاستهلاك وترشيد الطاقة، إضافة إلى كونه بداية انضباط ثقافة حياتية من أجل العمل، لافتا إلى أن تطبيق قرار الإغلاق مبكرا سيتم على جميع محال الأنشطة التجارية فيما عدا الخدمات مثل المطاعم والكافيهات والصيدليات . 

كما أضاف أن الاتحاد العام للغرف التجارية كان له السبق فى التقدم بطلب إلى الحكومات السابقة بتطبيق الإغلاق المبكر، وبدء العمل منذ الصباح وذلك ترشيدا لاستهلاك الطاقة، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتحدد مناقشة الحكومة فى تحديد المواعيد خلال الفترة المقبلة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى