توك شو

أحمد شوبير:المسؤولين عن مباراة الزمالك وإنبي لم يحددوا منفذا لبيع التذاكر

احمد شوبير

بعد اشتباكات جماهير نادي الزمالك مع الأمن أمام ستاد الدفاع الجوي، قال الإعلامي أحمد شوبير إن أغلب المسؤولين المصريين يفتقدون القدرة على تنظيم المباريات، لافتًا أن جميع مباريات الأهلي والزمالك تخرج غير منظمة.

وأضاف «شوبير» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الأحد، أن المسؤولين عن المبارة لم يحددوا منفذا لبيع تذاكر مبارة ناديي الزمالك وإنبي، مؤكدًا على دخول الجماهير بدعاوي من نادي الزمالك وليس بتذاكر مباعة.

وأشار إلى أنه طالب أكثر من مرة بإقامة مباريات الدوري بدون جمهور، حتى لا تحدث أي إصابات أو سقوط ضحايا مرة أخرى في مباريات كرة القدم.

وطالب بفتح تحقيق سريع في الضحايا الذين سقطوا اليوم أمام ستاد الدفاع الجوي، متابعًا: «لو مش عارفين تنظموها، يبقى بلاش جمهور، واللي تسبب في سقوط ضحايا لازم يتحاسب، حتى لو كان الولاد دول عملو إيه، مايستحقوش يموتوا عشان ماتش كورة».

وأكد على أن كل مباراة ستقام بجمهور سينتج عنها ضحايا، لافتًا أن أغلب الجماهير من «الوايت نايتس» من أعمار صغيرة السن، ولديهم عقيدة بأنهم ضد الداخلية وأنهم مضطهدين دائمًا، ما يدفعهم للاشتباك مع قوات الأمن.

كما أكد على أهمية إصدار قانون جديد خاص بشغب الملاعب للسيطرة على الأوضاع، وتنحية قوات الأمن من المواجهة مع الجماهير الغاضبة.

جدير بالذكر أن بعض جماهير نادي الزمالك «الوايت نايتس» اشتبكت مع قوات الأمن أمام ستاد الدفاع الجوي، قبل مبارة ناديي الزمالك وإنبي اليوم الأحد، ما تسبب في سقوط  قتلى وإصابات.

المصدر



زر الذهاب إلى الأعلى