عالم المرأة

أخطاء ونصائح للسمراوات في التجميل والبشرة

ونصائح للسمراوات في التجميل والبشرة

 

كتبت|داليا صبحي

المرأة السمراء بدرجاتها المختلفة لها إطلالة تميزها عن غيرها من النساء،ولكن عند وضع المكياج أو التجميل والملابس توجد بعض العادات الخاطئة التي قد تقلل من جمالك عزيزتى السمراء، فإليك بعض النصائح..

ألوان الملابس :

من أخطاء السمراوات المتكررة أنهن يلجأن لألوان الملابس الغامقة وذات الأساس البيج والبني وهناك اعتقاد خاطئ بأن الألوان المبهجة كالأحمر والأخضر والفوشيا و البرتقالي ستبرز سمار البشرة ، وما المشكلة في أن تكوني ببشرة سمراء لكنها نضرة ولامعة وجذابة ، أبرزيها بارتداء ألوان جريئة بذكاء ولا تخشي استخدام الفضي أو اللون العاجي وستلاحظين أن كل ما اعتدت ارتداءه قبل ذلك كان ظالما لك .

المكياج :

من الخطأ تكرار أن السمراء تملك خيارات محدودة في المكياج وأن البشرة البيضاء يناسبها كل شيء ، صحيح أن هناك بعض الألوان قد تجعلك تبدين شاحبة أو بلا حياة ولكن هذا يحدث مع أي بشرة أيا كان لونها ، و في المقابل هناك ألوان كالأحمر الكرزي والتوتي لا يمكنها أن تبدو أجمل على البشرة البيضاء فهي ساحرة مع صاحبات الوجه الأسمر ، وكذلك البرتقالي الخاطف الذي لا تجرؤ معظم صاحبات البشرة الفاتحة على وضعه بينما يمكن للسمراء ان تتجول به خلال النهار وأثناء يوم عمل دون أن يكون فجا.

أحمر الخدود الفاقع اللون

أجمل ما في البشرة السمراء هي لونها الموحد وقليل ما تظهر هالات سوداء تحت العين أو بعض البقع الغامقة وفرصة ظهور البثور السوداء قليل جدا، لذلك ابتعدي عن الألوان الصارخة والنارية مثل الفوشيا والأحمر الفاقع فذلك يعطي طلة غير مستحبة.

لا تستخدمي ظل العيون الأسود

لإظهار رسم العيون والآي لاينر، تبتعد معظم الفتيات السمراوات عن ظل العيون الأسمر الداكن والأسموكي، وهذا في المطلق غير صحيح، بل على العكس، فاللون الأسمر قادر على أن يعطى عينيك اتساعا ملحوظا مع مسكرا للرموش، ولمزيد من الإثارة جددي من طلتك بعدسات لاصقة بلون عسلي أو أزرق.

استخدام محدد الشفاه

حاولي اختيار لون باهت عند تحديد شفتيك، المقولة غير صحيحة خصوصا مع أصحاب البشرة السمراء، تخلي عن هذه العادة على الفور واستبدلي كل محددات الشفاه بملمع على درجات ألوان من أحمر الشفاه الهادئة، ولا تستخدمي البرونز مطلقا.

 ونصائح للسمراوات في التجميل والبشرة11

زر الذهاب إلى الأعلى