أخبار العالم

الثانية على أدبي: وفاة والدي قبل الامتحانات حفزني على التفوق

 %D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%86%D8%A7

منذ شهر من الآن، كان منزل الطالبة “مارينا جورج وديع يونان” يستقبل العزاء في وفاة والدها، في نفس الوقت كانت الفتاة تعكف على الدراسة، تحلم بأن تدخل الفرحة منزلها، وأن تهدي لوالدها في قبره أعظم هدية من طالبة وابنة “المركز الثاني بأوائل الثانوية العامة”.

من المواقع الإلكترونية، علمت مارينا نتيجتها 407، الطالبة بمدرسة القديس يوسف بمصر الجديدة لم تتلق أي اتصالات رسمية من وزارة التربية والتعليم حتى الآن.

مكنتش متوقعة النتيجة، كنت متفاجئة لكن اتبسطت جدا”.. بكلمات مرتبكة، وسط خلفية من فرحة مختلطة بالحزن، عبرت مارينا”، “كنت بذاكر واعمل اللي عليا وسايبة على ربنا الباقي”.. تتابع الطالبة.

تعلن الفتاة إنها كنات تحصل على الدروس الخصوصية بكل المواد، حتى تحلق بكليتها التي تتمنهاها “كلية الألسن”، لم تخش إلا من مادة التاريخ “كنت خايفة منها لإن الوقت كان قصير”.

وعن تجربة أول مرة لنظام البوكليت هذا العام، كورقة أسئلة وإجابة في نفس الوقت، تبدي الطالبة ارتياحها إلى البوكليت، قائلة “كان بيوفر في الوقت، وما نستش أي سؤال.. نظام البوكليت كويس”.

هنأ الطالبة فور معرفة النتيجة والدتها، وكذلك أختيها، الكبرى، والحاصلة على مجموع 402.5 العام الماضي، والصغيرة بالسادسة الابتدائية، تقول مارينا “بهدي النجاح لبابا في وفاته”.

وردة يوسف، والدة الطالبة، تقول :”صممت أخد عزا باباها في قاعة بعيد عن البيت، وكنا طول السنة معزولين عن العالم.. كان نفسنا باباها يفرح بخبر زي ده.. الحمد لله نشكر ربنا”.

مارينا جورج حصلت على المركز الثاني مكرر بالشعبة الأدبية، وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم بنتيجة طلاب الثانوية العامة عام 2017.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى