أخبار الشرقية

أزمة بمستشفى الأحرار بسبب إضراب “الزقازيق الجامعي” والصحة ترفع درجة الاستعداد القصوى

تشهد  الزقازيق أزمة بسبب تضاعف نسبة استقبال الحالات عليها بعد توقف الخدمات الطبية بالمستشفيات الجامعية لليوم التاسع بسبب إضراب طاقم التمريض .

حيث عبر الأطباء والعاملون بمستشقى الأحرار عن استيائهم بسبب ذلك نتيجة عجز المستشفي عن استقبال كافة الحالات خاصة الحرجة حيث إن طاقتها لا تستوعب هذا الكم من الحالات كما أنها غير مجهزة لاستقبال بعض الحالات لتعطل الأجهزة الطبية مما عرض حياة العديد منها للخطر مشيرين إلى أن أي حالات في المستشفي العام الأحرار والمستشفيات العامة بالمراكز الأخرى قبل ذلك كانت تحول الحالات الحرجة الي المستشفي الجامعي لوجود إمكانيات وغرف عمليات لذلك.

من جانبه قررالمستشار حسن النجار محافظ الشرقية رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الصحة بالمحافظة لاستقبال حالات الطوارئ والحوادث لتفادي أزمة إضراب العاملين من مستشفيات جامعة الزقازيق ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة التي التقي بها مسئولو مديرية الصحة بالمحافظة وكلية الطب والتي تم خلالها مناقشة الأزمة وتراجع الخدمات الصحية نتيجة الإضراب .

وافق المحافظ خلال الاجتماع على صرف بدل 100% من راتب الأطباء للمناطق النائية بعد موافقة مجلس إدارة المستشفيات التي تبعد عن الزقازيق بحوالي 65 كيلو متراً، وأعلن أنه تقرر تحويل مستشفيات الحسينية والصالحية ومستشفى الصوفية العام ومستشفى تلراك إلى مستشفيات مركزية قادرة على تقديم خدمة صحية متميزة .

المصدر : وكاله أنباء ONA

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى