أخبار العالم

لأول مرة رئيس الوزراء يكشف سبب أزمة زيادة فواتير الكهرباء والمياه

مجلس الوزراء يكشف موعد تقليص ساعات العمل للموظفين
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كتبت | هدير هشام

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على اهتمامه لمتابعة مشاكل المواطنين وشكاويهم المتعلقة بفواتير الكهرباء والمياه والغاز.

موضحًا أنه راجع الخطط مع مسؤولي الشركات والوزراء المعنيين، ووجد أن المشكلة الحقيقية  لـ فواتير الكهرباء والمياه في التحصيل والمحصلين، فيحدث تأخير في بعض القراءات لتزيد الفواتير بشكل غير مخطط، وهو ما تمت مراجعته مع رؤساء الشركات.

وأشار رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بمقر مجلس الوزراء، أنه خلال 4 سنوات من اليوم، ستكون كل عدادات في مصر مسبقة الدفع أو ذكية، وذلك للحد من مشكله فواتير الكهرباء والمياه.

قائلاً: «وذلك من أجل إنهاء العامل البشري تماماً من عملية القراءة، ليتجه المواطن ليضبط بنفسه استهلاكه؛ لأنه عارف هو قد ايه».

اقرأ أيضًا: التموين تكشف عن الإجراءات الأخيرة لتظلمات المستبعدين من البطاقات

وأوضح أن الأمر سيستغرق وقتاً أكثر في قطاعات المياه والغاز لكن سيتم استبدالها، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه يتم التعامل مع شكاوي المواطنين بشأن الفواتير.

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة تتواصل مع أكثر من شركة عالمية لوضع خطط لتفعيل هذا الأمر، واستبدال الميكروباصات والميني باصات للعمل بالغاز خلال فترة قليلة مقبلة.

بجانب فتح استبدال التوكتوك خصوصًا في المدن وعواصم المحافظات والمدن الكبرى كمرحلة أولى مع إتاحة أكثر من بديل منها عربات تعمل بالغاز الطبيعي.

وأشار إلى انخفاض العجز بين الواردات والصادرات بنسبة 22% عن العام السابق، والصادرات زادت والواردات قلت.

زر الذهاب إلى الأعلى