توك شوسلايد

“خناقة شوارع في المسجد”.. الأوقاف تكشف أسباب إقالة الشيخ صبري عبادة (فيديو)

أسباب إقالة الشيخ صبري عبادة
الشيخ صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية

أسباب إقالة الشيخ صبري عبادة.. كشفت وزارة الأوقاف تفاصيل واقعة إقالة الشيخ صبري عبادة، وكيل وزارة الأوقاف في محافظة الإسماعيلية، من منصبه، وإحالته للتحقيق.

أسباب إقالة الشيخ صبري عبادة

حيث قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسؤوليتي” تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على صدى البلد: “أن وزارة الأوقاف تقف على مسافة واحدة من جميع الأئمة، والتحقيقات جارية الآن في واقعة تطاول الشيخ صبري عبادة على المصلين ووصفهم بالمتطرفين”.

مخالفات مادية وإدارية في مديرية الأوقاف بالإسماعيلية

وأضاف رئيس القطاع الديني: “أن قد تم رصد عدد من المخالفات الإدارية والمالية في مديرية الأوقاف بالإسماعيلية، حاليا يتم التحقيق فيها من خلال الجهات القضائية”.

واستكمل “هشام عبد العزيز”: “الشيخ صبري عبادة ظهر في إحدى القنوات الفضائية، وقال أن هناك عدد من المصلين ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، تطاولوا عليه بسبب دفاعه عن حق الدولة، ولكن نظرا لأن وكيل وزارة أوقاف الإسماعيلية رجل دولة وقيادي، وعلى قدر عالي من الوعي، لذلك كان يجب عليه أن يستوعب المصلين دون إثارة حالة الجدل الموجودة حاليا”.

وأشار: “أن شعب الإسماعيلية معروف دائما بالوطنية وحبه الشديد للوطن، وعلى الرغم من ذلك كان على الشيخ صبري عبادة اختيار وانتقاء الألفاظ، وغير مقبول قوله اللي عايز يصلي يصلي واللي مش عايز يصلي ميصليش”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى