أخبار مصرسلايد

أسباب الانخفاض الجوي المفاجئ في مصر

أسباب الانخفاض الجوي المفاجئ
أسباب الانخفاض الجوي المفاجئ

أسباب الانخفاض الجوي المفاجئ .. شهد الطقس في مصر حالة من التغير والبرد، مع انخفاض كبير في درجات الحرارة منذ الخميس 16 ديسمبر، وأشار مكتب الأرصاد الجوية المصري إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة جاء نتيجة انخفاض جوي يقترب من مصر.

أسباب الانخفاض الجوي المفاجئ

أشارت نائبة أمين مركز الاستشعار عن بعد بمكتب الأرصاد الجوية، الدكتورة إيمان شاكر، إلى أن المنخفض الجوي سيؤثر بشكل كبير على البلاد، حيث من المتوقع أن تظل البلاد متجمدة حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وتهب الرياح الشمالية الغربية القادمة من جنوب أوروبا عبر البلاد، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة، وتتراوح درجات الحرارة خلال النهار من 16 إلى 18٪ في مختلف المناطق الساحلية.

رياح ورعد على هذه المحافظات

كما تشير خرائط الطقس للمركز العربي للأرصاد الجوية إلى أن المنخفض القادم سيضرب الأردن ومصر ومختلف دول الحوض الشرقي الواقعة في البحر الأبيض المتوسط ​​ومصر، وسيكون أول منخفض يُلاحظ هذا الشتاء. ستصبح شدة الاكتئاب أكثر وضوحًا في الساعات القادمة.

أسباب الانخفاض الجوي المفاجئ
أسباب الانخفاض الجوي المفاجئ

تزايد الكساد الجوي في مصر

ومن المتوقع أن يتزامن هذا الكساد مع انخفاض حاد في درجات الحرارة عن معدلاتها المعتادة بشرط أن تزداد السحب تدريجياً وتتواجد على ارتفاعات مختلفة في الدولة.

كما لا يُتوقع سقوط أي مطار في أجزاء مختلفة من المملكة الهاشمية ومصر والشام، كما أن منخفضًا جويًا يقترب حاليًا من غرب مصر، وبشكل عام لن تتأثر دول الخليج بالاكتئاب بشكل كبير.

أسباب الانخفاض الجوي المفاجئ
أسباب الانخفاض الجوي المفاجئ

لذلك نعتقد أن حالة من عدم الاستقرار ستسود في بعض أجزاء شبه الجزيرة العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية والكويت، ومن غير المرجح أن تمطر في هذه الأماكن. وباقي المناطق الاحوال الجوية مستقرة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى