أخبار العالم

أسباب تحريك التسعيرة الجبرية للأدوية

mn57511e3adb3181464067740

قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن وزارة الصحة حركت التسعيرة الجبرية لأسعار الدواء مراعاة لطلبات أصحاب الشركات، والذين أكّدوا أن قرار تعويم الجنيه سيؤدي إلى إغلاق الشركات في حال ثبات الأسعار القديمة.

تعهد “مجاهد” في مداخلة تليفونية لبرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، ويذاع على قناة “صدى البلد” ، أنه لن يحدث إغلاق لأي شركة، وأن الوزارة ستتعهد بتوفير الخامات بصورة دائمة مع العمل على توفير الراحة للمواطنين، وناشد الشركات بالوقوف بجانب الدولة ومراعاة شئون المواطنين.

أضاف أنه كانت هناك شائعات ترددت عن نقص “الإنسولين” في الصيدليات، ولكن الرقابة التابعة لوزارة الصحة توجهت لكل فروع شركات الأدوية، وتأكدت من توافر كمية مناسبة من الدواء، مؤكداً أن الكمية الموجودة تتراوح بين 4 مليون و500 ألف عبوة، وهي كمية تكفي لمدة شهرين وأكثر.

في نفس السياق، أشار إلى أن الوزارة ستتأكد من حصول كل صيدلية على حصتها من “الإنسولين”، لافتاً إلى أن الوزارة تعودت على ذلك النوع من الشائعات التي تهدف إلى عدم استقرار الدولة، وطالب المواطنين بالاتصال على الخطوط الساخنة للوزارة في حالة عدم وجود الدواء في إحدى الصيدليات.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى