عالم السيارات

أستون مارتن تقدم سيارتها المكشوفة الأقوى والأسرع Vantage V12

سيارات

كما يعلم الكثير، تحتفل أستون مارتن هذا العام بمرور 10 سنوات على إنشاء فريق السباقات الخاص بها، وقد قرر الفريق سابقا الاحتفال على طريقته الخاصة بإقامة سلسلة تحمل للتسابق، تضم عددا كبيرا من سيارات السباقات المبنية على سيارة Vantage والبرنامج الذي جهزته الشركة على حد ادعائها هو البرنامج الأشمل في تاريخ الشركة الذي يبلغ 101 عاما.. جدير بالذكر أن بطولة WEC ستكون الحدث الأهم في البرنامج حيث ستدرج الشركة أربعة سيارات Vantage V8 GTE.

خلال الموسم بأكمله بالإضافة لسبعة سيارات في سلسلة 24 Hours of Le Mans كما سيتم استكمال البرنامج بالمشاركة في سلاسل أخرى مثل Nurburgring 24 Hours وSpa 24 Hours بسيارة V12 Vantage GT3.. كما يعلم الكثير، رياضة السيارات بالنسبة للصانعين هي أفضل مكان يمكنهم فيه اختبار سياراتهم حيث أنه المكان الذي من خلاله تنكشف درجة اعتمادية السيارة والتحكم وقوة المحرك ومن خلال سلسلة التحمل التي أقامتها أستون مارتن، تمكنت الشركة من تطوير السيارة لتقدم نموذج بالفعل شهد له الكثير بالقوة والتحكم ومقاومة الهواء، الأمر الذي دفع أستون مارتن لتقديم نسخة أخرى تُمكن عملائها من الإستمتاع بشكل أكبر بالسيارة ولهذا قررت تقديم النسخة المكشوفة S Roadster من V12 Vantage.. حين تصل للأسواق مع نهاية العام الجاري، تدعي أستون مارتن أن السيارة ستكون أفضل.

وأقوى وأسرع سيارة رياضية تحمل رمزا إنجليزيا بالإضافة لأنها ستكون السيارة الإنجليزية صاحبة زمن التسارع الأقصر من الثبات إلى 100 كم/س وتدعي الشركة أيضا أن السيارة ستوفر أفضل تجربة قيادة في فئتها حيث تجمع بين متعة السيارات المكشوفة وقوة السيارات الخارقة وتحكم السيارات الرياضية والصوت الرائع المولد من المحرك الكبير ذا الأسطوانات الـ12.

السيارة التي تأتي مجهزة بمحرك من 12 أسطوانة على شكل حرف V بسعة 6000 سي سي تولد 565 حصانا، وتتمكن من التسارع من الثبات إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية فقط عند 5750 لفه في الدقيقة، يتمكن المحرك من توليد عزم دوران يبلغ 620 نيوتن.متر.
كما ذكرنا، استفادت السيارة بشكل كبير من التقنيات المكتسبة من السباقات فقد شاركت قرينتها V12 Vantage S Coupe في سباقات التحمل لفترة كافية فالمحرك على سبيل المثال يأتي بغرف احتراق مصنعة على ماكيناتCNC و عواميد كامات مجوفة أو Hollow camshafts وهذان هما عنصران صغيران جدا

يعكسا الفائدة التي عادت على السيارة من مشاركة الفريق في الرياضة بالإضافة لهذا تأتي السيارة بعلبة تروس Sportshift III من 7 سرعات تم هندستها لتنقل أقصى قدر من القوة للعجلات الخلفية يتم تغيير السرعات أوتوماتيكيا من خلال علبة تروس يدوية مميكنة تعمل بضغط الزيت وتعتبر هذه العلبة أخف من سابقتها ذات السرعات الستة المتوفرة على سيارات V12 Vantage Roadster السابقة بـ20 كجم.

لإعطاء السيارة هوية أقوى قامت الشركة باستبدال الشبكة الأمامية بأخرى مصنعة من ألياف الكربون ومطعمة بشبكة من التيتانيوم الأسود والفضي والتي تم تصميمها لتزيد من كم الهواء المتدفق للمحرك ذا ألأسطوانات الـ12.

أحد أبرز العناصر المرئية التي تميز التصميم الخارجي للسيارة أيضا العجلات الرياضية ذات الأذرع العشرة والمصنعة من سبيكة لتخفيف الوزن. في المجمل، تحافظ السيارة على التصميم المدمج لسابقتها ولكن المصممون قاموا بالتركيز على بعض آلانحناءات في الجسم الخارجي للسيارة لمنحها مظهرا أقوى يليق بالمحرك والأداء الذي توفره السيارة.. كما توفر الشركة لعملائها خيار Carbon Pack والذي يستبدل بعض أجزاء السيارة مثل بعض الأجزاء في المقدمة ومقابض الأبواب بأخرى من ألياف الكربون.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى