أخبار العالمسلايد

منها فتح النوافذ.. الصحة العالمية تكشف أسرار انتشار أوميكرون

أسرار انتشار أوميكرون
أسرار انتشار أوميكرون

أسرار انتشار أوميكرون.. مع ارتفاع أعداد المصابين بكورونا المتحور الجديد حول العالم بشكل استثنائي بشكل يومي ، وفي جميع الدول جددت منظمة الصحة العالمية اليوم تأكيدها على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات.

أسرار انتشار أوميكرون

بما في ذلك التهوية ، وعدم الجلوس لفترة طويلة في الأماكن المغلقة ، لأن هذا السلوك يساهم في انتقال العدوى وفقًا لموقع العربية.

كما كشفت المنظمة عن وجود مجموعة من العوامل والأسباب وراء انتشار متحور اوميكرون ، بما في ذلك الطفرات التي يحملها المتحور وزيادة الاختلاط الاجتماعي.

وقالت رئيسة الفريق الفني في وحدة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ، ماريا فان كيركوف ، إن أوميكرون ينتشر بسرعة كبيرة بين الناس لعدة أسباب ، أولها الطفرات التي تحملها الطفرات التي تسمح لها بالالتصاق إلى الخلايا البشرية بسهولة أكبر.

شاهد أيضًا: قرض شخصي بالبطاقة فقط 2022 وبدون فوائد.. أطول فترة سداد

أسرار انتشار أوميكرون
أسرار انتشار أوميكرون

كما أشارت ، بحسب بيان وزعته منظمة الصحة العالمية ، إلى أن “ما يسمى بالهروب المناعي ، أي احتمال تكرار العدوى بين المصابين والمُطعّمين سابقاً”.

وأضافت: “سبباً آخر هو أننا نشهد تكاثراً لأوميكرون في الجهاز التنفسي العلوي، وهو يختلف في هذا عن دلتا ومتحورات أخرى من كورونا”.

لكنها شددت على أنه بالإضافة إلى كل هذه العوامل ، يرتبط انتشار الفيروس أيضًا بزيادة الاختلاط بين الناس وقضاء المزيد من الوقت في الداخل في الشتاء في نصف الكرة الشمالي ، وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأضافت: “يجب على عموم الناس أن يهتموا فقط بالإقلال من تعرضهم للفيروس، وأن يشعروا بأن لديهم بعض القدرة للسيطرة على العدوى”.

يشار إلى أن المنظمة العالمية كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي تسجيل نحو 9.5 مليون حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد -19 وهو رقم قياسي بزيادة 71٪ عن الأسبوع السابق.

أسرار انتشار أوميكرون
أسرار انتشار أوميكرون

 

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى