ثقافة و فن

أسرار لا تعرفها عن نجوم زمن الفن الجميل

أسرار لا تعرفها عن نجوم زمن الفن الجميل

عالم الفن ملئ بالعديد من الأسرار التي لا يعرفها الجمهور، فهو لم يرى سوى نجمه او نجمته المفضة على الشاشة، ولكن خلف في حياة تلك الشخصيات أسرار وكواليس خفية، نرصد أبرزها.

الفنان رشدي أباظة كان مدمنا لتناول أعشاب الحشيش، وكشف ذلك الفنان أحمد رمزي، قبل رحيله، حيث أكد أنه رأي رشدي يشرب فشاركه في ذلك إلا أنه شعر أنه غير متزن ولم يستطع أن يكمل العمل وقتها وجلس على كرسي وكتب على الحائط  أنا مسطول واكتشف أنه تناول حشيش
ابتعدت الفنانة مديحة كامل عن الفن بعد سلسلة من الأفلام الجريئة، بعد لقائها بالشيخ محمد متولي الشعراوي، وكتبت ابتهالات دينية وخواطر، ووصفتها بأنها اجتهادات، كما كتبت قصة درامية تحمل اسم العودة تروي فيها قصة توبتها.
كان الفنان عبد الحليم حافظ يخاف من أي حفلة قام بالغناء فيها، بسبب خوفه من رد فعل الجمهور ولم يكن يسمع الحفلة في وقتها، لكنه يسمعها بعدها بيومين، ويستمع لأراء الآخرين من حوله.
سر الصورة المنتشرة للفنانة أم كلثوم لحظة سقوطها على خشبة المسرح أنه أثناء إحيائها حفل غنائي في العاصمة الفرنسية باريس على مسرح الأولمبياد، وأثناء غنائها “الأطلال”، وفي إحدى مقاطعها قفز شاب إلى المسرح واستلقى أرضًا وأمسك قدمها بقوة في محاولة منه لتقبيلها وعندما حاولت التخلص منه سقطت أم كلثوم على خشبة المسرح.
في الثمانينات، كانت الفنانة الراحلة سعاد حسني،تتقاضى أكبر أجر بين النجوم النساء، وأن أجرها عن الفيلم الواحد هو خمسة وعشرون ألف جنيه، تليها نجلاء فتحي، التي تتقاضى اثنين وعشرين ألف جنيه، ثم ميرفت أمين، وبعدهن في ترتيب الأجور مديحة كامل، سهير رمزي، نبيلة عبيد.

 

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى