توك شو

أسرة تنجب أطفال بقدرات خارقة وخطيرة على البشر

unnamed file

كتبت | لمياء خالد

تروي فتاة من «شبرا الخيمة» معاناة وقعت كالصاعقة عليها هي وأخوتها الأربعة، حيث يشاء القدر أن يجعل جميع ذرياتهن مصابين بمرض نادر عجز الأطباء عن فهم سببه وعبر البعض عن ذلك بالقول إن ذلك من عمل الطلاسم، تعتبر هذه الحالة من ضمن 10 حالات سجلت علي مستوي العالم، يعيش 4 شقيقات مأساة حقيقية بعد أن انجبن اطفالا معاقين م الدرجة الاخيره وسجلها مركز البحوث ضمن اغرب حالات علي مستوي العالم.

تذكر إحدي الشقيقات الأربعة المعاناة التي تعيشها مع بناتها ومع ذلك المرض اللعين، مع قولها أن لها بنتان كل واحدة تعاني من مرض مختلف عن الأخري، حيث «جنات» تعاني من فرط حركة وضمور في المخ وسمات توحد، و «مني» تعاني من غيب خلقي في المخ وشق في الجمجمة والعمود الفقرسي وحوض المياه.

ذكرت أن عند عرضهم علي الخبراء الأجانب أثناء تواجدهم في معهد البحوث قاموا بإرسالهم لمركز الشلل، وقاموا بعمل التحاليل وظهرت النتيجة بعد 3 سنين و8 شهور، وذلك لأنهم أربعة أشقاء وكل واحدة أنجبت أطفال يعانوا من مرض مختلف.

أوضحت والدة الفتاتين الحالات التي تأتي لهم، حيث «جنات» 11 سنه تتحول الي فتاه خارقه أثناء مشاهدة الأطفال والبشر، مما اضطرهم لسجنها ممنوعه من الاختلاط بهم، ووضحت أن لديها قوه تخرجها عند ضرب الاطفال خاصه الذي يتحدث ولا تستطيع التعامل معهم.

ذكر اخاها أن الأطباء منعوها من الجلوس مع اطفال بقولهم ستقوم بقتلهم، وقالت والدتها أنها اعتدت عليها مراراً حيث تسببت في جرح في قرنية العين، وإصابتها في رأسها وذلك بسبب فرط الحركه لدي «جنات»،  وقال اخيها أنها قامت بضربه مراراً بسبب انها لا تستطيع الكلام مثله.

أشارت والدة جنات علي أن إب أختها الذي يبلغ من العمر 14 عام اختها 14 عام، أن لديه عيوب خلقية ولم يكن لديه سقف في الفم، وعند عمل التحاليل تبين أن هذا المرض يحمل للصبيان فقط ولكن المرض انتقل إلي بنتها علي الرغم أنهم ليسوا أشقاء، وقالت أن السنان لديه تخرج مزدوجه وأضافت أنه لا يأكل ولا يشرب طبيعبي، ولا يستطيع دخول الحمام حيث هو وابنتها الأخري «مني» يعانوا من تخلف كامل.

وأوضحت أن «مني» تعانبي من تحلل في الأسنان قائلة «أسنانها وضروسها بيتحللوا وبيعفنوا والضروس مبتلقيهاش ويضطروا يفتحوا اللثة عشان يشيلوهم».

ذكرت إحدي الشقيقات الأربعة أن الأطفال تظهر الأعراض عليهم بعد الولادة بعام أو إثنين، ووضحت أن كل واحدة لديها طفل أو اثنان يعانوا من هذا المرض، وقالت أن ابنها الذ يبلغ من العمر 3 سنوات ونصف،لا يستطيع التحدث ويعاني من سمات توحد، ويعاي من العصبية الشديدة.

وطالبت إحدي الشقيقات بقيام الدولة بعمل مركز تأهيل كامل لهذه الأطفال، مع التكفل بجيع المستلزمات الخاصة بهم، خاصة أنهم ليس لديهم القدرة علي تحمل تكاليف العلاج الخاصة بهم، وأنهم يعانون م مرض نادر.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى