أخبار مصرسلايد

توقعات بارتفاع أسعار البنزين الجديدة

أسعار البنزين الجديدة
أسعار البنزين الجديدة

أسعار البنزين الجديدة .. ينتظر الملايبن اعلان اسعار البنزين الجديدة لمدة ٣ شهور مقبلة في مصر بمعرفة لجنة تسعير البنزين وباقي المواد البترولية.

وتمتلك وزارة البترول وحدات متطورة لغرض إصلاح النافتا حيث يخرج من عملية التقطير نافتا وسولار وبنزين أوكتان 60 ثم يدخل إصلاح بالعامل المساعد وتشكيل للنافتا بما يرفع الأوكتان فيها.

أسعار البنزين الجديدة

وهذه الوحدات تم استيرادها من إيطاليا والعامل المساعد عبارة عن كورة المونيم مغطاة بالبلاتين مع الوحدة حيث يخرج البنزين في النهاية وفق مواصفة الهيئة العامة للبترول وتوقيع شهادة بذلك من مسئول المعمل الخاص بالتكرير.

ارتفاع البنزين المتوقع

وفي سياق متصل تفصلنا أيام قليلة علي موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة من خلال قرارات لجنة تسعير البنزين وباقي المواد البترولية .

حيث ينتظر الملايين القرار وسط توقعات كبيرة بزيادة في أسعار البنزين جراء ما تشهده أسعار النفط عالميا من ارتفاع وتغير سعر صرف الدولار.

وكشفت تقارير عن بوزارة البترول أن ارتفاع البنزين المتوقع لن يتخطى النصف جنيه في اللتر موضحا أن جهود عديدة تتم من الحكومة ممثلة في وزارتي المالية .

والبترول لاحتواء عملية زيادة أسعار البنزين عالميا وحساب العائدات من عملية تصدير الغاز المسال بالتوازي مع ارتفاع اسعار النفط عالميا.

وتقدير قيمة الزيادة في دعم المنتجات المستوردة للوصول إلى سعر مناسب في لتر البنزين الجديد وبما لا يعطي مزيدا من الأعباء على كاهل المواطنين.

موعد أسعار البنزين

وكشفت الوزارة البترول أن موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة بمعرفة لجنة تسعير البنزين وباقي المواد البترولية لن يتخطى منتصف أبريل الجاري .

لاسيما مع تزايد الحديث حاليًا عن أسعار البنزين ومدى زيادتها بعد توقعات عديدة بذلك جراء الارتفاع الكبير الذي يشهده سوق النفط العالمي وتغير سعر صرف الدولار في مصر مؤخرا وينتظر الكثيرون القرار النهائي من لجنة تسعير المواد البترولية.

الحد الأقصى للزيادة

ومن جانبه كشف مدحت يوسف خبير البترول ونائب رئيس هيئة البترول الأسبق أن ما يخص نسبة زيادة أسعار البنزين هو أمر بيد لجنة التسعير فقط فهي صاحبة القرار وتحديد النسب لكنه وحسب قرار مجلس الوزراء فإن الحد الأقصى للزيادة لا يتعدى ١٠٪ من السعر الجاري.

وأضاف الخبير في مجال البترول أن المؤشرات جميعها تصب في اتجاه زيادة أسعار البنزين لاسيما مع حجم التغيرات الكبيرة التي شهدتها الأسعار في سوق النفط عالميا وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة.

لجنة تسعير المواد البترولية

وتعقد لجنة تسعير المواد البترولية اجتماعها خلال شهر أبريل الجاري لإعلان أسعار البنزين الجديدة وباقي المنتجات البترولية ضمن تسعيرة تستمر 3 شهور مقبلة، وفق قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل اللجنة والنظر في أسعار البنزين ومشتقاته كل 3 شهور.

وارتفعت أسعار برميل النفط عالميا وسط توقعات بارتفاعات جديدة بسبب استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى