سلايدأسعار وعملات

ارتفاع جديد في أسعار الحديد اليوم بسبب الحرب على أوكرانيا

أسعار الحديد اليوم
أسعار الحديد اليوم

أسعار الحديد اليوم .. تأثرت الأسعار في جميع دول العالم بالغزو الروسي على أوكرانيا وذلك بسبب استيراد الدول الكثير من المنتجات والمواد الخام من كييف فأدت لتأثر الصناعات .

وأعلنت عدد من الشركات رفع أسعار الحديد بقيمة 300 جنيه للطن وعلى رأسهم شركة حديد بشاي وحديد الجارحي، وذلك بسبب تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية.

أسعار الحديد اليوم

ويأتي ذلك وسط حالة تذبذب ملحوظ في حجم الطلب بالسوق، نتيجة تراجع حركة البناء والتشييد وخاصة بمشروعات الأهالي والتي تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق.

بالإضافة لزيادة معدلات الإنتاج بالسوق مع دخول خطوط إنتاج جديدة لبعض مصانع الحديد والأسمنت العاملة بالسوق المصري.

ويعد البليت والخردة المدخلين الأساسيين لتصنيع حديد التسليح المستخدم في عمليات البناء والتشييد.

أسعار الحديد اليوم
أسعار الحديد اليوم

سعر طن الحديد اليوم

وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

أسعار الحديد اليوم ..  وتعمل في السوق المصرية عددٌ من كبرى الشركات، منها شركة حديد عز، وحديد المصريين، والسويس للصلب، والمراكبي، وغيرها.

وتعد صناعة حديد التسليح من الصناعات الاستراتيجية في السوق المصرية، وتصل الطاقة الإنتاجية المستخدمة للمصانع لما يتراوح بين 20 و30%؛ نتيجة الركود وزيادة المخزون.

أسعار الحديد اليوم

وارتفعت صادرات “الحديد والصلب” خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بنحو 62% لتسجل 187 مليون دولار مقابل 116 مليون دولار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وذكر أحدث تقرير للمجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية أنه تم التصدير إلى نحو 49 دولة منها 11 دولة لم يتم التصدير لها خلال نفس الفترة من العام الماضي تضمنت:

أسعار الحديد اليوم
أسعار الحديد اليوم

(إستونيا – نيوزيلندا – الإكوادور – ساحل العاج – بيليز – ترينداد وتوباجو – أيرلندا – باكستان – بوروندي – بنين – سنغافورة).

أسعار الحديد اليوم .. وأشار إلى استحواذ 5 دول على 84.4% من إجمالي صادرات “الحديد الصب والصلب” تصدرها “إيطاليا” والتي استحوذت على 30 % من إجمالي الصادرات بقيمة بلغت 56.102 مليون دولار.

وسجل متوسط سعر الحديد اليوم للمستهلك التالي:

  • حديد عز 15200 جنيه.

  • حديد بشاي 15500 جنيه.

  • حديد الجارحي 15500 جنيه.

  • حديد العتال 15200 جنيه.

  • حديد عطية 15200 جنيه.

  • حديد سرحان 15000 جنيه.

  • حديد المصريين 15000 جنيه.

  • حديد المراكبي 15200 جنيه.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى