أسعار وعملات

أسعار الحديد والاسمنت اليوم الثلاثاء 22 يناير 2019

والاسمنت

 

استقرت أسعار الحديد والأسمنت، اليوم الثلاثاء، الموافق 22-1-2019، بالسوق، بعد تراجع أسعار عدد من مصانع الحديد الأسبوع الماضى، على خلفية انخفاض أسعار البيليت العالمية، مع توقعات باستمرار حالة الاستقرار حتى نهاية الشهر، حسب أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية.

وأعلنت بعض شركات الأسمنت أمس الأحد زيادة أسعارها اعتبارا من الأسبوع المقبل بواقع 20 جنيها للطن، وهو ما وصفه الزينى بأنها محاولة من الشركات لرفع الأسعار ولكن السوق لا يستجيب فعليا لأن الطلب منخفض وهناك حالة من الركود.

وتتراوح أسعار الأسمنت التجارى بالسوق ما بين 830 – 860 جنيها للطن فى المتوسط، وهو أقل من سعر البيع المعلن بالشركات الذى يزيد عن مستوى 900 جنيه للطن إلى 920 جنيها للطن، ويصل سعر البيع إلى المستهلك بقيمة تتراوح ما بين 850 – 900 جنيه للطن عند أقصى سعر، وذلك بالنسبة للأسمنت الخاص بالخرسانة.

أما الأسمنت الخاص بالتشطيبات فيقل سعره بقيمة 100 جنيه للطن، ويصل متوسط سعر البيع التجارى 750 جنيها للطن، ويصل إلى المستهلك بسعر متوسط 800 جنيه للطن.

وفى سياق متصل يتراوح متوسط سعر البيع للحديد تسليم أرض المصنع بين 10.900 ألف جنيه للطن كأقل سعر و11.600 ألف جنيه للطن أعلى سعر، حيث خفضت بعض شركات الحديد “الاستثمارى” التى تعتمد على استيراد خام البيليت والقيام بعملية الدرافلة بتحويله إلى حديد تسليح، بإجمالى 300 جنيه الأسبوع الماضى، متوقعا مزيدا من الخفض خلال الأيام المقبلة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى