أخبار مصرسلايد

رئيس اتحاد منتجي الدواجن يعلن عن بشرى سارة بشأن أسعار الدواجن والبيض

أسعار الدواجن والبيض
أسعار الدواجن والبيض

أسعار الدواجن والبيض.. أكد محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ، استقرار أسعار الدواجن في الوقت الحاضر ، ووجود طفرة ملحوظة في العرض والطلب تتحكم في أسعار السلع في السوق ، مؤكدا أن الأسعار الحالية مناسبة لذوي الدخل المنخفض.

أسعار الدواجن والبيض

وأشار العناني إلى أن أزمة الدواجن والبيض الأخيرة نجمت عن مشاكل لوجستية وأن زيادة أسعار المواد الخام والأسعار العالمية تسببت في توقف بعض المنتجين عن صنع دورات جديدة لأن العرض والطلب أساسيان.

وأكد أن صناعة الدواجن في مصر كافية 100٪ ولدينا فائض ، لذلك اتفقنا مع جميع منافذ المستهلك على بيع جميع الدواجن والبيض بأسعار المزرعة لتناسب جميع فئات المجتمع.

حيث يبلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزرعة 24.5 جنيه ، بينما تسجل كرتونة البيض 42.5 جنيه.

شاهد أيضًا: “فيه سر ناس كتير متعرفهوش” تصريحات جريئة من والد ياسمين صبري “صور”

وطمأن المواطنين على توافر جميع السلع وتنوع منافذها مع استقرار أسعارها بنفس المعدلات العادية المتداولة في السوق

من جانبه أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية أن العالم يشهد حالة تضخم كبيرة وهذا له أثر كبير في ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية.

مؤكدا أن مصر ليست الوحيدة التي تشهد موجة ارتفاع في الأسعار ، ومن أسباب الارتفاع أن معظم متطلبات الإنتاج الزراعي مستورد ، وسوء الأحوال الجوية قلص العرض. من الإنتاج وبالتالي ينعكس على الأسعار ، لذلك من الطبيعي أن ترتفع الأسعار وتنخفض لأنها في النهاية تعتمد على آلية العرض والطلب.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى