أسعار وعملات

أسعار الدولار في ختام تعاملات اليوم

 

أسعار الدولار اليوم
الدولار

كتب | أحمد الدويري

شهدت أسعار صرف الدولار في نهاية التعاملات، اليوم الاثنين، تراجعا ملحوظا أمام الجنيه المصري، حيث تراجع الدولار إلى أقل من 16 جنيها في عدد من البنوك العاملة في مصر، وكان الدولار قد تراجع أكثر من واحد جنيه و80 قرشا منذ بداية العام الحالي.

ووفقا لآخر تحديث، فقد تراجع سعر الصرف الدولار في البنك الأهلي المصري وبنك مصر والبنك العربي الأفريقي الدولي بمقدار 5 قروش ليسجل 16 جنيها للشراء، و16.10جنيه للبيع.

وتراجع الدولار في البنك التجاري الدولي بمقدار 7 قروش ليسجل 15.98جنيه للشراء و16.08جنيه للبيع.

اقرأ أيضًا آخر تحديثات أسعار الحديد اليوم الإثنين 16 ديسمبر في الشركات المصرية

كما تراجع في المصرف المتحد 7 قروش ليسجل 15.98 جنيه للشراء و16.08 جنيه للبيع، فيما تراجع الدولار في البنك الأهلي اليوناني وبنك قناة السويس 6 قروش ليسجل 16 جنيها للشراء و16.10 جنيه للبيع.

وكشف مصرفيون، عن أن أسباب التراجع يأتي نتيجة تحسن الأوضاع النقدية والمالية في السوق المصرية بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي، وكان تحرير سعر الصرف أحد أبرز محاوره، في إطار رؤية قوية للقيادة السياسية وتفهم ومساندة شعبية.

أشاروا إلى أن تحسن موارد النقد الأجنبي بعد الإصلاح الاقتصادي وتحرير سعر الصرف الذي أصبح من خلاله تداول العملة الأجنبية وفقا لآليات العرض والطلب داخل السوق المحلية، كان لهم أثر كبير في تحسن حالة الجنيه أمام الدولار.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى