أسعار وعملاتسلايد

انخفاض مفاجئ في أسعار الذهب اليوم الاثنين.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب اليوم خلال نهاية تعاملات اليوم الاثنين بمقدار 7 جنيهات ، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 جرامًا بنحو 880 جنيهاً مقابل 887 جنيهاً في ختام تعاملات أمس، بحسب نادي نجيب السكرتير السابق لشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة.

أسعار الذهب اليوم

وأضاف نجيب أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 1005 جنيها مقابل 1012 جنيها ، وانخفض سعر الجرام عيار 18 إلى 754 جنيها مقابل 761 جنيها ، وتراجع الجنيه الذهب إلى 7013 جنيها.

وقال نجيب إنه للمرة الأولى منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، شهدت أسعار الذهب تراجعا قويا بعد سلسلة المكاسب التي حققتها والمستويات القياسية التي وصلت إليها مع اندلاع الحرب.

شاهد أيضًا: بعد ارتفاعها أمس.. سعر كرتونة البيض اليوم الاثنين 14 مارس 2022

مشيرا إلى أن هذه الخسائر تعود إلى بدء المفاوضات بين الجانب الروسي الأوكراني، الأمر الذي رفع التوقعات بالتوصل إلى اتفاق تسوية لإنهاء الحرب.

وعلى الصعيد العالمي، تراجعت الأسعار بأكثر من 11 دولارًا، حيث يترقب المستثمرون تحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لمواجهة التضخم، وسجل سعر عقود الذهب الآجلة نحو 1973.80 دولارًا للأوقية.

سجلت أسعار المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.9٪. ما يعادل 18.4 دولار.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى