أسعار وعملات

تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم الخميس 19 نوفمبر والمعدن الأصفر ينهار

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب في مصر فى بداية التعاملات اليوم الخميس، ليفقد المعدن الأصفر 3 جنيهات للجرام مع تزايد الأخبار الإيجابية حول عن إكتشاف لقاح لفيروس كورونا، ما دفع عدد كبير من المستثمرون لبيعه وتحقيق المكاسب.

آخر سعر للذهب في الأسواق ومحلات الصاغة كالاتي :

أسعار الذهب اليوم الخميس

سعر جرام الذهب عيار 21 وصل إلى مستويات 818 جنيه
وبلغ سعر الجرام الذهب عيار 18 خلال تعاملات اليوم نحو 701.25 جنيهات
وسعر جرام الذهب عيار 24 نحو 934.75 جنيهًا
وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6544 جنيهًا

أسعار الذهب العالمي

شهدت أسعار الذهب تراجع جديد بنهاية التعاملات اليوم الأربعاء، وتأرجحت أسعار المعدن الأصفر بين الصعود والهبوط خلال التعاملات، مع مراقبة ارتفاع إصابات كورونا من جهة، والتطورات الإيجابية بشأن اللقاح من ناحية أخرى.

لكن تراجع المعدن النفيس عند تسوية الجلسة مع تركيز المستثمرين على إعلان شركة “فايزر” أن التجارب النهائية أظهرت فاعلية بنحو 95 بالمائة للقاحها المحتمل لفيروس كورونا.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.6 بالمائة، ليصل مستوى 1873.90 دولار للأوقية، خاسراً 11.20 دولار.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.4 بالمائة عند مستوى 1873.46 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة عند 92.29.

الصاغة: توقعات بعودة سعر الذهب في مصر للهبوط

وتسود حالة من الضبابية على سوق الذهب محليا وعالميا في ظل الاوضاع الاقليمية والدولية أبرزها عدم حسم الانتخابات الأمريكية وتذبذب بورصة المعادن.

وبالرغم من هبوط الأسعار إلا أن المبيعات تشهد تراجع بشكل كبير نظرا للحالة الاقتصادية للمواطنين وانشغال البعض بالمصاريف المدرسية والدروس وشراء العلاج والخوف من موجة ثانية لكورونا.

كما تتأثر أسعار الذهب في مصر بعدة عوامل محليًّا وعالميًّا؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية والذي يشهد استقرارًا حاليا.

كما يتأثر السعر محليًّا بتغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية، والتى تتغير بشكل متواصل على مدار الساعة.

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1880.81 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1878.3 دولار.

ومن العوامل التي تؤثر على سعر الذهب القرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد عالميا خاصة الولايات المتحدة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى