أسعار وعملات

تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم الخميس

أسعار الذهب
الذهب

كتب | شادي زعبل

شهدت أسعار الذهب خلال مستهل تعاملات اليوم الخميس 19-9-2019 تراجعاً طفيفاً ، وتراوح سعر جرام الذهب عيار 21 بين 680 و682 جنيها، فيما تراوح سعر جرام الذهب عيار 18 بين 583 و585 جنيها.

كما تراوح سعر جرام الذهب عيار 24 بين 777 و779 جنيها، وسجل الجنيه الذهب سعرًا يتراوح ما بين 5440 و5456 جنيها.

وسجل جرام الذهب عيار 22 سعرا يتراوح بين 712 إلى 714 وعيار 14 سعرا يتراوح ما بين 453 و455 جنيها، وعيار 12 من 389 و390 جنيها.

واستقرت أسعار الذهب خلال التعاملات أمس مع إحجام معظم المتعاملين عن تكوين مراكز في السوق قبل خفض متوقع لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

اقرأ أيضاً: استقرار في أسعار الدواجن وانخفاض في سعر الكتكوت

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب الفوري عند 1498.80 دولار للأوقية الأونصة بحلول الساعة 05:35 بتوقيت جرينتش بعدما ارتفع بما يصل إلى واحد بالمائة في الجلسة السابقة مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وزاد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.4 بالمائة إلى 1505.6 دولار للأوقية.

وقال رفيق عباسي رئيس شعبة صناعة المجوهرات والذهب فى اتحاد الصناعات، إن أسعار الذهب عالميا من المفترض أن تشهد هبوط بعد خفض سعر الفائدة فى أمريكا ربع نقطة مئوية، إذا كان الوضع طبيعي ولا يوجد مؤثر أخر على الأسعار.

وأشار، إلى أن الظروف العالمية الحالية والأوضاع الاقتصادية المتغيرة تجعل من خفض الفائدة فى أمريكا عامل ربما لا يكون ذات تأثير كبير على الذهب، لذلك ننتظر ما تسفر عنه الساعات القادمة، فالأسعار من المفترض أن ترتفع لكن لا يمكن الجزم بذلك فى مثل الظروف الحالية.

وتابع: الذهب يرتفع عالميا إذا حدث زيادة فى الطلب عليه من قبل الحكومات والمؤسسات الاقتصادية الضخمة، ووضع السوق العالمي لا يمكن التنبؤ به في الفترة الحالية مع موجة التغيرات الكبيرة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أمس الأربعاء أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية للمرة الثانية هذا العام في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع بهدف دعم نمو اقتصادي مستمر منذ عشر سنوات، لكنه قدم إشارات متباينة بشأن خطوته القادمة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى