أسعار وعملاتسلايد

هبوط حاد ومفاجئ في أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم.. هبطت أسعار الذهب والفضة، اليوم الخميس، إذ أثر ارتفاع الدولار سلبا على جاذبيتهما، بينما يترقب المستثمرون إقرار حزمة تحفيز ضخمة في الولايات المتحدة وتوقعات بنك إنجلترا المركزي بشأن السياسات.

أسعار الذهب اليوم

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1822.81 دولار للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1822.90 دولار.

وقال مايكل مكارثي، كبير استراتيجيي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس ”التحركات في الفضة هي مضاربات إلى حد كبير وأصبح من الواضح أنه ليس لها تأثير دائم“.

ومن المقرر أن يعلن بنك إنجلترا عن قراره بشأن السياسات بحلول الساعة 1200 بتوقيت جرينتش.

وقال هاريش، مدير أبحاث السلع الأولية لدى جيوجيت للخدمات المالية، إن تحركات المضاربة في الآونة الأخيرة في الفضة تتلاشى تدريجيا، إذ إن الأسعار لم تستطع تجاوز مستوى أعلى من 30 دولارا، بيد أن زيادة الطلب من القطاع الصناعي يمكن أن تعزز الأسعار مجددا.

كما يركز المستثمرون على خطة للتخفيف من تداعيات كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار، أقرها مجلس النواب الأمريكي من دون دعم من الجمهوريين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزل البلاتين 1.4 بالمئة إلى 1086.12 دولار للأوقية وخسر البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2262.68 دولار.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى