أخبار مصرسلايد

تعرف على قيمة الرسوم الجديدة على التوك توك لتطوير النقل الذكى.. تفاصيل

الرسوم الجديدة على التوك توك
الرسوم الجديدة على التوك توك

الرسوم الجديدة على التوك توك.. يناقش مجلس النواب مشروع قانون مقدما من الحكومة الثلاثاء المقبل بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، والتى تفرض رسوما سنوية تصل لـ 300 جنيه على تراخيص التوك توك، وذلك على حسب الفئة، لصالح إنشاء وتطوير منظومة النقل الذكى.

الرسوم الجديدة على التوك توك

ويأتي القانون تماشيا مع ما تمضي به البلاد هذه الأيام بخطى ثابتة في سبيل تعديل تشريعاتها، وتحقيقًا للنهضة الاقتصادية ومواكبةً للتطور التكنولوجي في المحيط العالمي وتطوير شبكة الطرق بشكل حضاري بما يتواكب مع الظروف القائمة، وابتغاء بذل الجهود لتطوير منظومة النقل الذكي التي بدأت الدولة في تنفيذها.

وأنشأت شبكة طرق امتدت في جميع محافظات الجمهورية مستهدفة تحقيق الأهداف التنموية وتعظيم القدرات التجارية والاستثمارية وتحقيق السيطرة على الشارع المصرى والقضاء على العشوائية في ترخيص المركبات، وإعادة الانضباط المرورى ودعم هيبة الدولة.

واستكمالا لما تحقق، فقد كان من الضروري تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لدعم تجهيز تلك الطرق بالأجهزة والمعدات والتقنيات التكنولوجية الحديثة والتي سوف تسهم في ضبط حركة المرور وتوفير التأمين الكامل لمستخدمي الطرق.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى