أسعار وعملات

عيار 21 مستقر عند 823 جنيها.. أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم

أسعار الذهب
أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب فى مستهل تعاملات اليوم السبت 14 نوفمبر 2020، وذلك بعد ارتفاعها خلال تعاملات الأمس الجمعة بقيمة 8 جنيهات جنيه تقريبا للجرام.

حيث سجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر قيمة 823 جنيها للجرام بخلاف سعر المصنعية.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب.

وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

الصاغة : توقعات بعودة سعر الذهب في مصر للهبوط

وتسود توقعات بسوق الصاغة بعودة سعر الذهب في مصر للهبوط وذلك علي خلفية هبوط أوقية الذهب عالميا بسبب انتهاء الانتخابات الرئاسية الأمريكية واستقرار الأوضاع فى أمريكا واستقرار أسواق المال هناك وصعود سعر الدولار.

كما أنه مع تراجع الأسعار تراجعت المبيعات بشكل كبير نظرا للحالة الاقتصادية للمواطنين وانشغال البعض بالمصاريف المدرسية والدروس وشراء العلاج والخوف من موجة ثانية لكورونا.

وأشار وصفي واصف رئيس شعبة الذهب إلى أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بعدة عوامل محليًّا وعالميًّا؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية والذي يشهد استقرارًا حاليا.

كما يتأثر السعر محليًّا بتغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية، والتى تتغير بشكل متواصل على مدار الساعة.

صعدت أسعار الذهب 1٪ اليوم بفعل شكوك في السوق حيال الجوانب اللوجستية لتوزيع لقاح محتمل لكوفيد-19 بينما يستمر تزايد حالات الإصابة بالمرض في الولايات المتحدة، في حين قدمت آمال في مزيد من التحفيز المالي والنقدي دعما للمعدن الذي يُعد ملاذا آمنا.

ومن العوامل التي تؤثر على سعر الذهب القرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد عالميا خاصة الولايات المتحدة.

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.9 % إلى 1882.11 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1536 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة 1% إلى 1880.10 دولار للأوقية.

أسعار الذهب اليوم

عيار 18 سجل 705 جنيهات.
عيار 21 سجل 823 جنيها.

عيار 24 سجل 940 جنيه.
الجنيه الذهب 6584 جنيها.
أونصة الذهب 1880 دولارا.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى