أسعار وعملات

أسعار الذهب تتراجع 8 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 799 جنيها للجرام

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر 2020 حالة من الانخفاض الجديد في مصر حيث تراجع سعر الجرام 8 جنيهات تقريبًأ.

قال وصفى واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن أسعار الذهب مرتبطة جميعها ببعض، فإذا كان هناك تأثير فى أسعار الذهب فى أى دولة يكون له تأثير على باقى الدول.

وأضاف واصف فى تصريحات له، أن أزمة فيروس كورونا لها تأثير على الأحوال الاقتصادية وهناك بطء ولذلك أثر على الذهب.

ولفت إلى أن فيروس كورونا تسبب فى ارتفاع أسعار الذهب نظرا للجوء الكثير من الناس لاقتناء الذهب فى أوقات الأزمات.

وأشار إلى أن تأثير كورونا على أسعار الذهب سينتهى أو سيستقر بعد عام ونصف وليس خلال فترة قريبة نظرا لاستمرار تأثر الاقتصاد وطول الفترة المتوقعة للتعافى وعودة العمل لسابق عهده بالقطاعات المختلفة.

وتابع أن الذهب هو الملاذ الآمن لأي شخص، والاستثمار الأسهل فى تحويله لنقود مقارنة بالسيارات والعقارات، لأن الذهب لا ينخفض كثيرًا ويسهل بيعه، ولذلك ننصح بشراء الذهب فى فترات الأزمات بشكل عام وفى هذه الفترة بشكل خاص .

غموض بسوق الذهب وصعوبة توقع سعر الذهب في مصر

وأكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة صعوبة توقع أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الحالية في ظل غموض مستقبل المعدن الأصفر عالميا.

وأضاف أن الغموض يأتي نتيجه عدم وضوح الرؤية في السياسات الأمريكية بالوقت الحالي، خاصة مع عدم حسم الأمر بالنسبة للانتخابات الأمريكية والتراشق بكلمات التزوير فيها، إضافة إلى ثبات سعر أوقية الذهب واستقرارها في نطاق واضح ما بين 1870-1880 دولار صعودا وهبوطا.

وارتفعت أسعار الذهب العالمية الإثنين، مستفيدة من ضعف الدولار والآمال بالمزيد من التحفيز النقدي في الولايات المتحدة للتخفيف عن الاقتصاد المتضرر.

وارتفعت أسعار المعدن الأصفر المعاملات الفورية 0.2% إلى 1873.51 دولار للأوقية (الأونصة) مما لم يؤث .على الأسعار بالسوق المحلية نتيجة أن الارتفاع طفيف جدا.

وتتأثر أسعار الذهب اليوم في مصر بعدد من القرارات التى تحدد مصير المعدن الأصفر أبرزها سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصري فى السوق المحلية والذي يشهد حالة من الاستقرار.

كما يتأثر سعر الذهب محليًّا بتغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية، والتى تتغير بشكل متواصل على مدار الساعة، مابين الصعود والهبوط أو الاستقرار.

أسعار الذهب

وانخفض سعر الجرام من عيار 21 الأوسع انتشارًا وتداولا فى مصر حوالى 8 جنيهات مسجلا 799 جنيها للجرام بدلا من 807 جنيهات.

وسجل سعر الجرام من عيار 24 الأعلى فئة نحو 913 جنيهًا.

وبلغ سعر الجرام من عيار 18 نحو 686 جنيها.

ووصل سعر الجرام من عيار 14 الأدنى فئة إلى 533 جنيهًا.

وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 6400 جنيه تقريبا وأوقية الذهب نحو 29.3 ألف جنيه وكيلو الذهب نحو 915 ألف جنيه.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل المصنعية في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى