أسعار وعملات

تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين

أسعار الذهب

انخفضت أسعار الذهب في مصر، انخفاضًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الإثنين، حيث بلغ سعر عيار «21» نحو 798 جنيهًا، في حين سجل عيار «24» نحو 912 جنيهًا، وسجل عيار «18» نحو 684 جنيهًا.

فيما بلغ سعر عيار «14» نحو 532 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 6384 جنيهًا، والأوقية سجلت 1800 دولارًا في البورصات العالمية.

ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية ما يتراوح بين 24 و60 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، حيث سجل سعر الجرام عيار «21» إلى 858 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 744 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 592 جنيهًا.

وتتوقف مبيعات الذهب في سوق الصاغة خلال يوم الأحد من كل أسبوع، وذلك بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة، وتقوم بعض محلات التجزئة في محافظات الجمهورية المختلفة باستقبال المستهلكين خلال هذا اليوم، لكن أسعار الذهب تظل مستقرة

وأرجع إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة، هذا الهبوط في مصر إلى أن الذهب كسر نقطة دعمه عند 1800 دولار ليصل إلى 1797 دولار، وبالتالي كان من المتوقع انكسار السعر عن الـ800 جنيه لعيار 21 مع بدايه فتح الأسواق في مصر.

وأضاف واصف، أنه رغم هذا التراجع إلا أن الذهب لا يزال هو الأكثر جاذبية للاستثمار في ظل الظروف الحالية، وانتشار فيروس كورونا في الولايات الثلاثة الأكثر كثافة سكانية.

كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا بأمريكا، وفي ظل ظروف عدم تأكد ما إذا كان الرئيس ترامب سوف يخوض الانتخابات الأمريكية القادمه في شهر نوفمبر مما يؤدي إلى التشكك في استمرار السياسات النقدية الأمريكية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى