أسعار وعملاتسلايد

ارتفاع مفاجئ في أسعار الذهب في مصر اليوم اللإثنين وعيار 21 يسجل 832

أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين الموافق 26 أكتوبر 2020 حالة من الارتفاع المفاجئ خلال تعاملات اليوم الصباحية.

وذلك لجميع أعيرة الذهب حيث شهدت الأسعار موجة من الارتفاع غير المسبوق ووصلت إلى مستوى تاريخي في وقت سابق ، وسجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 21 : 832 جنيها اليوم، بعد أن وصل سعر جرام الذهب عيار 21 : 828 الاثنين الماضي .

وانخفض سعر جرام الذهب الخميس الماضي 10 جنيهات دفعة واحدة للجرام حيث سجّل سعر جرام الذهب حينها عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر 828 جنيهًا للجرام بعد ان وصل الى 838 الأربعاءالماضي .

أسعار الذهب

 

عيار 21

سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين عيار 21 الأوسع انتشارًا في مصر 832 جنيها للجرام بدون مصنعية.

 عيار 24

سجل سعر جرام الذهب اليوم الاثنين عيار 24 : 951 جنيها.

عيار 18

سجل سعر جرام الذهب اليوم الاثنين عيار 18 : 713 جنيهات

عيار 14

سعر جرام الذهب اليوم الاثنين عيار 14 : 555 جنيها

سعر أوقية الذهب عيار 24

بينما بلغ سعر أوقية الذهب اليوم الاثنين عيار 24 : 29,572 جنيه

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم : 6,656 جنيها

سعر كيلو الذهب عيار 24

بينما سجل سعر كيلو الذهب اليوم الاثنين عيار 24 : 950,857 جنيها

سعر الذهب بالمصنعية والدمغة اليوم

وعن أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بالمصنعية فتختلف من محل صاغة لآخر، فهي تهم كافة المقبلين على الزواج ، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب.

وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

الصاغة: تخفيض للمصنعية لجذب مزيد من المبيعات بعد انهيارها

وأكد نادي نجيب سكرتير شعبة المعادن الثمينة بالغرفة التجارية، أن بعض المحال التجارية تقوم بخفض في مصنعية الذهب خلال الفترة الحالية وذلك لتشجيع البعض على الشراء وخلق رواج في المبيعات بعد انهيار المبيعات.

وتشهد أسعار الذهب حالة من تراجع المبيعات خلال الفترة الحالية برغم هبوط سعر الذهب اليوم في مصر نتيجة العوامل المؤثرة على السوق؛ أبرزها السعر المرتفع للذهب، وانتظار البعض لهبوط أكبر فى الأسعار وانشغال الأسرة المصرية بالتجهيز للمدارس.

وأشار سكرتير الشعبة إلى أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بعدة عوامل محليًّا وعالميًّا؛ أبرزها سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصري فى السوق المحلية والذي يشهد استقرارًا نسبيًّا.

كما يتأثر السعر محليًّا بتغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية، والتى تتغير بشكل متواصل على مدار الساعة.

وعوضت توقعات بإقرار حزمة تحفيز أمريكية أثر ضغوط فرضها الدولار القوي، ولم يطرأ تغير يُذكر على الذهب في التعاملات الفورية بعد هبوط الأسعار إلى 1903.36 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن نزل ما يزيد عن 1% في الجلسة السابقة، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.01% إلى 1905.80 دولار أمس.

ومن بين العوامل التي تؤثر على سعر الذهب القرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى