أسعار وعملات

هبوط كبير بأسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلي، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وانخفض الجرام 7 جنيهات دفعة واحدة من قيمته، مقارنة بأسعار أمس.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا، إن سعر جرام الذهب عيار 21 تراجع اليوم إلى 819 جنيهًا مقابل 826 جنيهًا، أمس.

وبلغ سعر الجرام عيار 18 خلال تعاملات اليوم نحو 702 جنيه، وسعر الجرام عيار 24 نحو 936 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6552 جنيهًا.

وعالميا، تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.20%، وهبط سعر الأوقية 3.9 دولارا، لتسجل الأوقية 1873.2 دولارا، في الساعة 12:51 ظهرا بتوقيت القاهرة، بحسب وكالة بلومبرج.

وكانت أسعار الذهب صعدت في السوق المحلي، خلال تعاملات أمس الاثنين 5 جنيهات للجرام الواحد.

أسعار الذهب صباح الثلاثاء

سعر جرام الذهب عيار 24 (936 جنيهًا)

هبط سعر جرام الذهب اليوم عيار 24 فى التعاملات ليصل إلى 936 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 (819 جنيهًا)

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 عند 819 جنيهًا للجرام وهو الأكثر مبيعًا في مصر حاليا.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 (701 جنيه)

تراجع سعر جرام الذهب عيار 18 عند 701 جنيه فى بداية تعاملات سوق الذهب بمصر.

الجنيه الذهب اليوم (6552 جنيهًا)

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم 6552 جنيهًا، ويزِن 8 جرامات من عيار 21

وسجلت أوقية الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم 1868 دولارًا علما بأنها كانت تسجل نحو 1889 دولارا أمس.

الصاغة: تذبذب أسعار الذهب اليوم وتوقعات بصعوده

ويشهد سعر الذهب في مصر اليوم تذبذبا في التعاملات صعودا وهبوطا على خلفيه تغير سعر أوقية الذهب في التعاملات نتيجة صعود سعر الدولار والمتغيرات العالمية المتلاحقة، بالإضافة إلى جني الأرباح المتوقع من جانب المستثمرين بعد تحقيق الأوقية مكاسب مرتفعة.

وقال نادي نجيب، سكرتير الشعبة، إن الوقت الحالى هو الأفضل للاستثمار في الذهب نتيجة تراجع واستقرار أسعاره، وسط توقعات بصعود الذهب عالميا مع بداية العام الجديد وتزايد الإصابات بجائحة كورونا وإعلان عدد من الدول الإغلاق الكامل.

جدير بالذكر أن سعر الذهب في مصر يتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه، كما يرتفع الطلب على الذهب الذي يعدّ ملاذًا آمنًا عند الأزمات الدولية والمحلية، خاصة الحروب أو انهيار سعر النفط أو الأزمات التجارية، لا سيما أنه يعد ملاذًا آمنًا يلجأ إليه المستثمرون والعوام والدول لأخذ الاحتياطات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى