أسعار وعملاتسلايد

أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر

واجهت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021 حالة من الانخفاض الحاد بعد الأيام المتتالية الماضية والتي خسر فيها الجرام الكثير من الجنيهات .

كما واصلت أوقية الذهب عالميًّا استقرارها بشكل متواصل في ختام تعاملات أمس الثلاثاء ، بشكل ملحوظ نهاية تعاملات المسائية في السوق المحلية، بعد ارتفاعها.

وذلك ليعوض جزءًا من خسائره وسط توقعات باستمرار الهبوط. وكشف نادي نجيب، سكرتير عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر الأكثر مبيعًا في الوجهين البحري والقبلي الآن بلغ نحو 771 جنيهًا للجرام.

وهي نفس أسعاره خلال تعاملات اليوم، غير شامله المصنعية، وسط تأكيدات أن الوقت الحالى هو الأنسب للشراء والتجارة في الذهب محليًّا.

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

عيار 24 الأعلى قيمة في مصر واصل استقراره في التعاملات صباح اليوم ليسجل 882 جنيهًا، علمًا بأنه العيار الأفضل جودة والأقل انتشارًا في مصر لأن جودته أعلى.

سعر جرام الذهب عيار 21

كما شهد سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 ثباتًا في التعاملات ليبلغ 771 جنيهًا؛ وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.

سعر جرام الذهب عيار 18

فيما لم يتغير سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 الأقل تكلفة والذي شهد ثباتا ليبلغ 660 جنيهًا فى التعاملات؛ وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب، اليوم، في مصر نحو 6168 جنيهًا، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.

سعر أوقية الذهب عيار 24

وبلغ سعر أوقية الذهب عيار 24 نحو 27342 جنيهًًا، وتزِن الأوقية نحو 31 جرامًا من العيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.

سعر كيلو الذهب عيار 24

وسجل سعر كيلو الذهب عيار 24 حوالي 882 ألف جنيه، اليوم، ويزِن 1000 جرام.

وبلغ سعر أوقية الذهب عالميًّا خلال التعاملات اليوم نحو 1750 دولارًا.

وأوضح نجيب أنه رغم تسجيل أسعار الذهب اليوم في مصر مستويات منخفضة، لكن الطلب ما زال هادئًا، كما أن بعض المحالّ تحاول خفض مصنعيتها لتحريك السوق ولكن دون جدوى.

أسعار الذهب عالميا

تراجعت أسعار الذهب عالميا، اليوم الثلاثاء، بما يقرب من 1.2% على مدار التدول وفقد الذهب جاذبيته كملاذ آمن، متأثرا بإرتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية ومؤشر الدولار .

حيث انخفض سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.4%، على 1762.19 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول، وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.26%، إلى 1763.05 دولارا للأوقية.

وذلك بعد ارتفاع الذهب في منتصف اليوم، بينما ارتفع الدولار بنسبة 0.19%، مقتربا من أعلى مستوى له في عام، وتوقع الخبراء مواصلة الذهب الانخفاض خلال الفترة القادمة بسبب العلاقة العكسية التي تربطه بالدولار وعوائد السندات.

أسعار الذهب مساء الثلاثاء

سجلت أسعار الذهب في أسواق المال، مساء اليوم، انخفاضا ملحوظا، وسجل سعر الذهب عيار 21 قيرطا في أسواق المال، وقت كتابة التقرير 777.64 جنيه، وسجل عيار 24، 888.74 جنيه، وسجل عيار 18، 666.55 جنيه، وسجلت الأوقية «الأونصة»، 1،759.80 $ .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى