أخبار مصرأسعار وعملاتسلايد

انخفاض جديد في أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر .. استقرت أسعار الذهب فى بداية تعاملات اليوم السبت بعد حالة من التذبذب الشديد امس الجمعة حيث ارتفع الجرام 6 جنيهات فى ختام التعاملات.

بعدما تأثر بالتوترات الجيوسياسية التى يشهدها العالم مؤخرا، وتشهد أسعار الذهب حالة من التوترات منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية٠

أسعار الذهب في مصر

وسجل عيار 24 خلال تعاملات اليوم السبت قيمة 1,008 جنيه، وعيار 22 نحو 924 جنيه، فيما بلغ عيار 21 نحو 882 جنيه.
أما عيار 18 فقد سجل 756 جنيه، بينما جاء عيار 14 بـ 590 جنيه.

كما تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، اليوم من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا .

باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة حدث تراجعا فى القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب اليوم.

وتعتبر أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومات اقتصادية هامة للغاية فهي تهم المقبلين علي الزواج من الرجال والنساء من مصر.

واسعار الذهب فى مصر بصفة عامة تهم المستثمرين فى مصر نظرا لان الذهب مرتبط بالاقتصاد العالمي وفي الوقت الذي تدهورت فيه اقتصاد الكثير من الدول بقي الذهب ملاذ آمن للكثيرين سواء فى مصر او بباقي الدول العربية.

الذهب عالمياً

تراجع الذهب بنحو 0.5% ليغلق دون مستويات 2000 دولار للأونصة، حيث شهد المعدن الأصفر أسبوع متقلب، مع توقعات برفع أسعار الفائدة المحتملة من الفيدرالي الأميركي.

لكن المحللين حذروا من أن التصعيد في أوكرانيا قد يحفز المزيد من الطلب على الملاذ الآمن.

ورغم تراجع الذهب في جلسة الجمعة، لكنه ظل على مكاسب أسبوعية بنحو 2%، ويأتي صعود الذهب مع تراجع المؤشرات الأميركية مع ختام تعاملات الأسبوع الماضي، حيث تراجع داو جونز للأسبوع الخامس على التوالي.

مفاجأة في أسعار الذهب

مفاجأة في أسعار الذهب
مفاجأة في أسعار الذهب

وقال بريان لان، العضو المنتدب في GoldSilver Central، إن الذهب يتوطد الآن، مع احتمال رفع أسعار الفائدة من جانب مجلس الفدرالي الأميركي، مما يضيف بعض الضغط بينما ينتظر المستثمرون تطورات إضافية تحيط بأوكرانيا.

أسعار الذهب في مصر .. وأظهرت بيانات يوم الخميس أن التضخم في الولايات المتحدة ارتفع خلال شهر فبراير، ليؤكد التوقعات برفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل، وهو ما سيؤدي بدوره إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

وقال مايكل هيوسون، كبير محللي السوق في CMC Markets UK، في حين أن عائدات الشركات تتراجع في الوقت الحالي عن الذهب، والذي توقف لالتقاط الأنفاس، فإن التصعيد في أوكرانيا من شأنه أن يلقي بالعوامل الفنية “خارج النافذة”.

اندفع المستثمرون إلى الأصول الآمنة مع تصاعد الأزمة الأوكرانية، مما عزز أسعار الذهب يوم الثلاثاء لتقترب من مستوياتها القياسية التي سجلتها في أغسطس 2020، لكن الارتفاع تباطأ منذ ذلك الحين.

أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر

وارتفع سعر البلاديوم الفوري 0.9% إلى 2955.62 دولار للأوقية، وسجل المعدن رقمًا قياسيًا في وقت سابق هذا الأسبوع وسط مخاوف من تعطل الإمدادات من روسيا.

أكبر منتج في العالم، مع قيام الغرب بتوقيع عدد كبير من العقوبات بسبب غزوها لأوكرانيا.

وانخفضت الفضة بنسبة 0.2% إلى 25.82 دولارًا للأونصة، وصعد البلاتين 0.2% إلى 1070.65 دولار، لكنه سجل أكبر انخفاض أسبوعي له منذ نوفمبر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى