أسعار وعملات

صعود مفاجئ في أسعار الذهب لأول مرة خلال 5 أيام والجرام يرتفع 6 جنيهات

أسعار الذهب
أسعار الذهب

صعدت أسعار الذهب في السوق المحلي، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وزاد سعر الجرام الواحد 6 جنيهات دفعة واحدة، مقارنة بمستواه أمس.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا، إن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع اليوم إلى 783 جنيهًا مقابل 777 جنيهًا أمس.

وبلغ سعر الجرام عيار 18 خلال تعاملات اليوم نحو 671 جنيهًا، وسعر الجرام عيار 24 نحو 895 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6264 جنيهًا.

وعالميًا، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1.13% خلال تعاملات اليوم، وصعد سعر الأوقية بنحو 20 دولارا مقارنة بنهاية تعاملات أمس ليسجل 1796.9 دولار في تمام الساعة 12:35 ظهرًا بتوقيت القاهرة، وفقًا لبيانات وكالة بلومبرج.

وانخفض سعر الذهب في مصر بنحو 50 جنيها في الجرام خلال النصف الثاني من نوفمبر ، فيما سجل سعر جرام الذهب في مصر اليوم عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا، ارتفاعا بنحو 7 جنيهات اليوم.

حيث بلغ اليوم 781 جنيهًا، مقارنة بأسعارها خلال تعاملات أمس والتى سجلت 774 جنيها علما بأن تلك الأسعار غير شاملة المصنعية.

أسعار الذهب ترتفع لأول مرة خلال 5 أيام

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 صعودا فى تعاملات اليوم عند 892 جنيهًا.

عيار 21

بلغ سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 فى بداية تعاملات اليوم 781 جنيهًا للجرام وهو الأكثر مبيعا في مصر.

عيار 18

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 عند 672 جنيهًا فى بداية تعاملات سوق الذهب بمصر.

الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر، اليوم، 6248 جنيهًا، ويزِن 8 جرامات من عيار 21.

وسجلت أوقية الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم 1792 دولارًا.

صعود سعر الذهب مع انهيار الطلب

وقال وصفي امين واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، ان الذهب سيأخذ اتجاه صعود في الوقت الحالي مع انتهاء فترة جني الارباح وهبوطه الشديد خلال الايام الماضية بقوة ، لكنه اكد صعوبة توقع استمرار الصعود.

واوضح للمال إنه لا يوجد إقبال بشكل شبه تام لشراء أو بيع الذهب خلال الفترة الحالية وأن اهتمام المواطنين ينصب على الدواء والأكل واللبس والتعليم.

وأوضح ان زيادة الاصابات بفيروس كورونا يساهم في زيادة الطلب على المعدن الاصفر ، بالاضافة الي أن مقتل عالم نووي إيراني وإرسال أمريكا مدمرة بحرية للشرق الأوسط قد يزيد الوضع سخونة ويساهم في زيادة الطلب على الذهب لدى المستثمرين والاستثمار في المعدن الأصفر.

ويزداد الطلب على الذهب عند الأزمات الدولية خاصة الحروب أو انهيار سعر النفط، لاسيما أن الذهب يعد ملاذا آمنا يلجأ إليه المستثمرون والعوام والدول لأخذ الاحتياطات الاقتصادية.

وأكدت شعبة الذهب أن سعر الذهب في مصر يتأثر ارتفاعات وهبوطا طبقا لعدد من العوامل؛ أبرزها سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري فى السوق المحلية والذي يشهد استقرارًا حاليًّا، وكلما ارتفع محليا زاد سعر الذهب بقوة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى