أسعار وعملاتسلايد

ارتفاع أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب
أسعار الذهب

كحال كل يوم وهو عدم استقرار وحالة تذبذب تشهدها أسعار الذهب في مصر اليوم خلال ختام تعاملات الأسبوع فقد قدر المعدن الأصفر على التعويض .

حيث شهد ارتفاع في سعر الجرام، ليُسجل مكاسبا يومية تتراوح ما بين 12 و16 جنيها، ليعاود المعدن الأصفر الصعود مرة أخرى معوضا جزءا من خسائره، التي تعرض لها خلال الأيام الماضية.

أسعار الذهب

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 مكاسبا بنحو 16 جنيها، ليرتفع عند مستوى 889.10 جنيها للجرام الواحد، مقارنة بـ872.39 جنيها في التعاملات السابقة.

سعر جرام الذهب عيار 21

فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 21، مكاسبا بنحو 14.62 جنيه، ليرتفع عند مستوى 777.98 جنيها للجرام الواحد مقارنة مع 763.36 جنيه في تعاملات يوم أمس الأربعاء.

سعر جرام الذهب عيار 18

وبلغت مكاسب جرام الذهب عيار 18 نحو 12.53 جنيها، ليرتفع عند مستوى 666.83 جنيها للجرام الواحد مقارنة مع 654.30 جنيها.

سعر الجنيه الذهب

وعن سعر الجنيه الذهب، فقد ارتفع إلى 6,224 جنيه خلال تعاملات اليوم الخميس.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت تراجعات حادة، خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما آثار الكثير من التساؤلات حول شراء الذهب والاستثمار به في الوقت الحالي.

وسجلت أسعار الذهب، خسائرا منذ نهاية أغسطس الماضي، لتتراجع أسعار جرام الذهب عيار 21، الأكثر انتشارا في السوق المحلية، من 792 جنيها للجرام لتصل إلى 763 جنيها بنهاية سبتمبر الجاري، فاقدا بذلك 29 جنيها من قيمته، أي ما يعادل 1.49 دولار أمريكي.

ويظل الذهب الطريقة المثلى لحفظ الأموال، خاصة للبسطاء من الناس، حتى بعد أن ازدادت أسعاره بشكل كبير خلال أزمة كورونا، التي شهدت عمليات الإغلاق وتراجع كبير بالبورصات العالمية.

وتشير التوقعات إلى ارتفاع أسعار الذهب في الربع الأخير من العام الجاري، وهو شيء اعتدنا على حدوثه كل عام، بسبب قيام بعض الدول بشراء الذهب مثل الصين وروسيا وانتهاء الحسابات السنوية للشركات والبورصات.

ما يساهم في حدوث رواج لشراء الذهب، كما أن أحد الأسباب الرئيسية في تحديد أسعار الذهب هي ارتفاع معدل التضخم مثلما حدث في فترة الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

وقال نادي نجيب صاحب محال ذهب ، ان سعر الذهب يسجل تذبذب ملحوظ ومستمر على مدار الاسبوع ، ولكن السعر الحالى مشجع للاستثمار والوقت الانسب للشراء نتيجة تدني أسعار الذهب اليوم في مصر على مدار التعاملات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى