أخبار السعوديةسلايد

أسعار العمرة الجديدة فى مصر اقتصادي وسياحي

أسعار العمرة الجديدة
أسعار العمرة الجديدة

أسعار العمرة الجديدة والاشتراطات الصحية، بعد رفع المملكة العربية السعودية تعليق الطيران المباشر مع مصر، تم استئناف الرحلات من وإلى مصر.

مما ترتب عليه السؤال عن أسعار العمرة الجديدة بعد هذا القرار، خاصة مع وجود مجموعة من الاشتراطات الصحية التي تم وضعها من الجانب المصري والسعودي.

للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا، وبالتالي تكاليف تلك الاشتراطات ستزيد من الأسعار هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية، ومن المقرر انطلاق أولى رحلات العمرة خلال الأسبوع القادم.

أسعار العمرة الجديدة

على الرغم من قرب موعد انطلاق أولى رحلات موسم العمرة من مصر خلال الأسبوع المقبل، إلا أن لم تقم الشركات السياحية بالإعلان عن الأسعار بشكل رسمي حتى الأن.

ولكنها أشارت بارتفاع التكاليف هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، نظرا لقلة أعداد المتقدمين للحصول على تأشيرة العمرة عبر البوابة المصرية على شبكة الإنترنت.

أسعار العمرة الجديدة
أسعار العمرة الجديدة

كما كما أن الاشتراطات الصحية المقررة خلال المواسم القادمة لشهر رجب وشعبان ورمضان، من شأنها رفع الأسعار، وقد تم الاعلان بشكل رسمي عن قيمة التأمين الصحي الخاص بالمعتمر والبالغ قيمته 2800 جنيه مصري.

وهو شامل كافة تكاليف الاجراءات الصحية الخاصة بالمعتمر منذ انطلاقه من مصر لأداء فريضة العمرة، وحتى العودة مرة أخرى إلى الوطن.

الاشتراطات الصحية من الجانب المصري

أسعار العمرة الجديدة
أسعار العمرة الجديدة

صرح الاستاذ ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، المعتمر الذي يمر على موعد تلقيه اللقاح 6 أشهر، فمن الضروري حصوله على جرعة تحفيزية قبل موعد السفر إلى السعودية.

أسعار العمرة الجديدة
أسعار العمرة الجديدة

وذلك حفاظا على صحة وسلامة المعتمر، نظرا لتعرضه خلال أداء مناسك العمرة للتزاحم والاحتكاك في المشاعر بالحرم المكي.

أسعار العمرة الجديدة
أسعار العمرة الجديدة

يتم تنفيذ الحجر المؤسسي على المعتمر الغير حاصل على لقاح معتمد من وزارة الصحة السعودية، ويكون ذلك الحجر المؤسسي على نفقته الخاصة، والقيام بالتحليل الخاص بكورونا بي سي ار فور العودة إلى مصر.

شركات السياحة تحذر

حذر علاء أبوزينة عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، المصريين الراغبين في أداء العمرة لهذا العام من التعامل مع السماسرة والوسطاء في حجز برامج العمرة، والتوجه مباشرة لشركات السياحة المسجلة على البوابة المصرية للعمرة والمنوط بها، وفقا للقانون تنظيم رحلات العمرة وذلك حتى لا يتعرضوا للنصب.

وأضاف أن الضوابط المنظمة للعمرة لهذا العام، وضعت العديد من الاشتراطات التي تمنع السماسرة والوسطاء من العمل بموسم العمرة.

وتابع: «على المواطنين الراغبين في اداء العمرة الدخول على البوابة الإلكترونية المصرية للعمرة بعد غلق باب توثيق عقود وكالة العمرة يوم 25 من الشهر الجاري.

ومعرفة الأسماء النهائية للشركات المنظمة للعمرة لهذا العام، واختيار أي منها لتنظيم رحلة العمرة الخاصة بهم».

أسعار العمرة الجديدة
أسعار العمرة الجديدة

الأسعار النهائية لبرامج العمرة

وأوضح أبوزينة، أنّه على الرغم من أن رحلات العمرة لهذا العام ستنطلق خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، فإن شركات السياحة غير قادرة على تحديد الأسعار النهائية للبرامج حتى الآن.

مرجعا ذلك إلى عدم الإعلان عن بعض الرسوم التي تدخل ضمن تكاليف رحلة العمرة كقيمة وثيقة التأمين الصحي الإجباري على المعتمرين، فضلا عن رسوم الإجراءات الطبية الأخرى كإجراء تحليلين pcr.

قبل السفر من مصر، وقبل العودة من الأراضى السعودية، إضافة إلى عدم إعلان شركات الطيران أسعار تذاكر العمرة حتى الآن.

أسعار العمرة الجديدة
أسعار العمرة الجديدة

وأشار إلى أنَّ من المتوقع الإعلان عن الرسوم كافة، قبل بداية الشهر المقبل. وأوضح عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أنّ الشركات وضعت أسعار تقديرية لبرامج العمرة لهذا العام وفقا لتوقعاتها عن قيمة الرسوم غير المعلنة حتى الآن.

وذكر أنّه وفقا للأسعار التقديرية الحالية، فإن أسعار برامج العمرة الاقتصادية ستتراوح ما بين 28 إلى 31 ألف جنيه، فيما ستتراوح أسعار برامج العمرة فئة 4 نجوم ما بين 37 ألفا و40 ألف جنيه، بينما ستبدأ أسعار برامج العمرة فئة الـ5 نجوم من 48 ألف جنيه.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى