سلايدأخبار مصرخدمات

سبب ارتفاع أسعار العمرة هذا العام

سبب ارتفاع أسعار العمرة
سبب ارتفاع أسعار العمرة

سبب ارتفاع أسعار العمرة .. قال ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن غدًا سيتم فتح باب التسجيل على بوابة العمرة للشركات الراغبة في تنظيم رحلات العمرة.

وكشف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc”، مع الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية dmc، سبب ارتفاع تكلفة العمرة هذا العام، مؤكدًا أن شركة السياحة لا تملك المنتج والتكلفة الزائدة بسبب الإجراءات الاحترزاية للوقاية من كورونا..

وخضوع المعتمر إلى 3 تحاليلpcr قبل السفر والوصول وقبل عودته بـ 48 ساعة واختبار في الطائرة.

سبب ارتفاع أسعار العمرة

وأكد أن كل معتمر سيكون له شهادة تأمين تصل إلى 100 جنيه بخلاف البوابة، كما أن المنصات تأخذ أموالا وبسبب الإجراءات الاحترازية في الفنادق، بخلاف 4 أيام حجر.

سبب ارتفاع أسعار العمرة
سبب ارتفاع أسعار العمرة

كما أوضح أنه كلما قل العدد كلما زادت التكلفة، مشيرًا إلى أن عدد المعتمرين سيكون 20 ألف في الشهر، مؤكدًا أنه يشترط على الراغبين في العمرة الحصول على جرعة تعزيزية لو مر على لقاحه 6 أشهر.

واللقاحات المعترف بها في السعودية هي فايزر، وموديرنا، واسترازينكا، وجونسون، ومن تلقى لقاح آخر فيأخذ أيضا من هذه اللقاحات كجرعة تعزيزية.

الموقف من دفع تكلفة العمرة وقبل السفر ثبت إيجابية المسحة

وكشف أن من دفع تكلفة العمرة، وقبل السفر ثبت إصابته بكورونا، فإن الشركة ترد له أمواله مرة أخرى من خلال رد تذكرة السفر مع شركة الطيران والبرنامج من شركة التأمين.

أما لو ظهرت نتيجة الفحص إيجابي قبل سفره من السعودية، وبعد انتهاء العمرة فإنه يظل بالسعودية ويظل فترة الحجر هناك ويتلقى كافة العلاج على أكمل وجه.

سبب ارتفاع أسعار العمرة
سبب ارتفاع أسعار العمرة

وأوضح أنه رغم ارتفاع الأسعار فإن الطلب على العمرة زائد عن الـ 20 ألفا، مؤكدًا أنه يتمنى زيادة الأعداد لأنه كلما زاد العدد قلت الأموال، مبينًا أن المعتمر يتلقى شريحة موبايل مجانية فور وصوله للسعودية.

تكلفة العمرة هذا العام

من ناحية أخرى كشف باسل السيسي، عضو غرفة الشركات السياحية، عن أسعار رحلات عمرة شهر رجب وسبب زيادتها في العام الحالي، مضيفًا أن الأسعار المعلنة حاليًا غير نهائية.

وتابع السيسي، في مداخلة مع برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن رحلات عمرة شهر رجب تبدأ من فئة 4 نجوم، سيبدأ من 44 ألف جنيه، فيما يبدأ سعر برنامج العمرة فئة الـ5 نجوم من 55 ألف جنيه وحتى 75 ألف جنيه.

سبب ارتفاع أسعار العمرة
سبب ارتفاع أسعار العمرة

وفقا لنوعية الخدمات التى سيتم تقديمها، وبحسب الإقامة بالغرف الفندقية، سواء فردية أو ثنائية أو ثلاثية.

وعن زيادة الأسعار، أوضح عضو غرفة الشركات السياحية أن هناك شروطا جديدة تم إضافتها من قبل الجانب السعودي، أدت لارتفاع التكلفة.

مشيرًا إلى أنه في الأعوام السابقة كان المرافق أو المشرف مخصص لنحو 50 معتمرًا، لكن في عمرة رجب ألزمت وزارة السياحة بتخصيص مرافق لكل 15 معتمرًا تقريبًا.

وأكد أن شركات الطيران لم تعلن حتى الآن عن خطة العمرة هذا العام، ومن الأشخاص الذين تتوافق ظروفهم مع الاشتراطات الجديدة التي تم تطبيقها بسبب أزمة كورونا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى