أخبار العالم

أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه اليوم

العملات-الأجنبية
كتب | أحمد الدويري
أسعار العملات مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الأحد وتعتبر أسعار العملات الصادرة عنالبنك المركزي المصري هي الأداة التي يعتمد عليها كافة البنوك والصرافات في تلقين بيانات محول العملات على مدار اليوم.
سعر الدولار اليوم:
استقر سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري خلال تعاملات البنوك اليوم الأحد، حيث بلغ متوسط سعر صرف العملة الأمريكية نحو 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.
 يأتي ذلك في الوقت الذي سجل فيه الدولار الأمريكي أعلى معدل له في السوق الموازي، مسجلًا نحو 10.50 جنيه، وسط توقعات بانخفاضه خلال الفترة المقبلة.
سعر اليورو اليوم:
ثبت سعر اليورو الأوروبي أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الأحد، وبلغ متوسط سعر صرف اليورو نحو 10.05 جنيه للشراء، و10.19 جنيه للبيع.
ومن المتوقع أن تشهد  أسعار اليورو-عملة دول الاتحاد الأوروبي- اضطرابًا واضحًا خلال الفترة المقبلة نظرًا لاحتمالية انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي وما يسببه ذلك من اضطرابات اقتصادية كبيرة لدول الاتحاد.
سعر الريال السعودي اليوم:
رغم استمرار ثبات سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري في البنوك خلال تعاملات اليوم الأحد، حيث سجلت العملة السعودية نحو 2.36 جنيه للشراء، و2.37 جنيه للبيع.
وارتفع الريال السعودي لمستويات قياسية في السوق الموازي مسجلًا نحو 3 جنيهات، بسبب موسم العمرة واقتراب موسم الحج، وإقبال المواطنين على شرائه لتلبية احتياجاتهم أثناء أداء فريضة العمرة مع توقع بانخفاضه لمعدلاته الطبيعية عقب موسم الحج والعمرة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى