أخبار مصرأسعار وعملاتسلايد

قفزة في أسعار النفط الخام بعد الهجوم على السعودية

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

أسعار النفط الخام .. ارتفعت أسعار النفط الخام أكثر من 1% إلى أكثر من 120 دولارا للبرميل، بنهاية تعاملات أمس الجمعة بعد إقبال التجار على عمليات شراء عقب هجوم صاروخي على منشأة لتوزيع النفط في السعودية.

ارتفاع خام برنت
وارتفع خام برنت عند الإغلاق 1.62 دولار أو 1.4% إلى 120.65 دولار للبرميل كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.56 دولار أو 1.4% إلى 113.90 دولار، بحسب موقع العربية.

أسعار النفط الخام

وحقق الخامان القياسيان أول ارتفاع أسبوعي لهما منذ 3 أسابيع، وارتفع خام برنت أكثر من 11.5% وغرب تكساس الوسيط 8.8%، وفق رويترز.

هجوم صاروخي على السعودية

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أن محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، تعرضت مساء الجمعة، لهجوم بمقذوف صاروخي، كما تعرضت محطة “المختارة” في منطقة جازان، أيضًا، لهجوم بمقذوفٍ صاروخي، ولم تترتب على هذه الهجمات الإجرامية، إصابات أو وفيات.

وكانت السعودية، قد قالت في وقت سابق الأسبوع الماضي، إنها لن تتحمل المسؤولية عن أي توقف لإمدادات النفط في الأسواق العالمية نتيجة لهجمات الحوثيين التي زادت حدتها في الأسابيع الثلاثة الماضية.

وقال أندرو ليبو رئيس ليبو أويل أسوشيتس في هيوستن: إن “السوق التي تتجنب بالفعل إمدادات النفط الروسية تواجه شيئا آخر يدعو للقلق بسبب هجمات الحوثيين التي يحتمل أن تؤثر على إنتاج السعودية”.

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ومع انخفاض المخزونات العالمية إلى أدنى مستوياتها منذ 2014، قال محللون إن السوق لا تزال عرضة لأي صدمة في المعروض.

وقال مصدر أميركي، أمس الجمعة، إن إدارة الرئيس جو بايدن تدرس القيام بعملية سحب أخرى من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي والذي إذا تم تنفيذه فقد يكون أكبر من عملية سحب 30 مليون برميل والتي قامت بها في وقت سابق من هذا الشهر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى