أخبار العالم

«أسمن إمرأة بالعالم».. خرجت من منزلها بعد ربع قرن بوزن 500 كيلو ورقصت لنجاح العملية

فى العالم 2

تقرير | ثريا غنيم

إيمان عبد العاطي الفتاة السكندرية البالغة من العمر 35 عامًا و يصل وزنها لـ 500 كيلو جرام مما دفعها لأن تبقى حبيسة منزلها ولن تخرج للعالم الخارجي منذ 25 عامًا .

منذ عده أشهر تمكن «تويتر» من إتاحة الفرصة لإيمان لأن تتمكن من السفر إلى الهند و تحديدًا إلى مدينة بومباي  لبدء رحلة العلاج المكثفة التى خضعت خلالها لعدد من العمليات الجراحية لانقاص الوزن ، وذكر خلال هذا الوقت اننا بحاجة إلى إنزال ما يقرب من 200 كيلو حتى تستطيع أن تعيش بصورة طبيعية.

أسمن امرأة بالعالم تخرج من بيتها بعد ربع قرن

24

في العاشر من فبراير الماضي تمكنت الحماية المدنية بالإسكندرية من نقل ايمان عبد العاطي الفتاة المصابة بالسمنة المفرطة من منزلها بمنطقة سموحة إلى مطار برج العرب لتنطلق برحلتها للهند لتبدأ أولى جلسات العلاج.

 تتعرض لصدمة فور وصولها

فور وصولها للهند تعرضت ايمان عبد العاطي لصدمة بعدما أقر الفريق الطبي المعالج لها عن عدم قدرته على إتمام الجراحة في الوقت الحالي وأنها في البداية بحاجة إلى فقدان 100 كيلو جرام من وزنها وفي هذه الحالة ستتمكن من إجراء الجراحة.

مفاجئات جديدة في علاجها 

2هكذا استطاعت «إيمان» أسمن فتاة بالعالم الجلوس لأول مرة منذ 25 عامًا 1

وبعد مرور فترة من العلاج تمكنت إيمان من فقدان 40 كيلوجرام من وزنها في أسبوع واحد ، مما جعلها تتمكن من تحريك أطرافها لأول مرة بالرغم من التحديات التي عاشتها ولكنها ستنجح في النهاية للوصول إلى ما تسمو إليه.

تدخل سريع من والدة «روشان»

123

في الوقت التى انتشرت في حالة إيمان داخل المجتمع الهندي ، قامت السيدة «بينكى روشان» والدة الممثل الهندى «ريتيك

روشان» بالتبرع بمليون روبية أي ما يقترب من 15 ألف دولار ليتمكن الأطباء من إجراء عملية جراحية لعلاج الفتاة المصرية المعروفة إعلاميًا بأسمن امرأة في العالم.

وأِشار الطبيب الهندي المعالج لإيمان أنه مازالت تحتاج لكثير من التبرعات  تصل إلى 10مليون روبية حتى تتمكن من إتمام عملياتها الجراحية.

الطبيب الهندي يكشف تفاصيل جديدة 

ظهور لأسمن امرأة بالعالم بعد خسارتها 120 كيلو من وزنها 1 1

وفي ذلك الوقت كشف الطبيب الهندي المعالج لإيمان «موفى لاكداوالا» أنها سوف تخضع لأول عملية جراحية جديدة في مشوارها العلاجي.
كما تتمكن ايمان في الوقت الحالى من تناول الدواء من خلال الفم ، ومن خلال العديد من الفحوصات الطبية تأكد خلو القلب تمامًا من أي جلطات خاصة بعدما تعرضت لسكتة قلبية بعد وصولها للهند نقلت على أثرها للعناية المركزة.
 وبحسب طبيبها الهندى تعانى حاليًا ورم لمفاوي حاد ، احتباس السوائل ، قصور فى الغدة الدرقية،داء السكرى من النوع الثانى وارتفاع فى ضغط الدم.
انتهاء المرحلة الأولى من علاجها وعودتها لمصر
ومن المنتظر أن تعود الفتاة المصرية لإسكندرية خلال الشهر المقبل  بعد انتهاء المرحلة الأولى لاستكمال علاجها تحت إشراف الفريق الطبي المعالج لها على أمل أنها ستعود للهند مرة أخري لإجراء العملية الجراحية التالية لها.
ذكرت وسائل إعلام هندية أن الفتاة المصرية يبلغ وزنها الآن 380 كيلو جرام وأنها خسرت 120 كيلو بعد اتباعها لنظام غذائي صارم، لأن هدف الأطباء هو أن ينقص وزنها 50 كيلو جرام في 25 يوما، ولكن إرادتها القوية جعلتها تفقد 120 كيلو في 25 يوما، وتمكنت من أن تجلس لأول مرة بعد 25 عاما من بقائها طريحة الفراش.

وذكر المتحدث الرسمي عن المستشفى التي تتلقي بها العلاج أن إيمان تشرب الآن سوائل عن طريق الفم وتتقبلها بشكل جيد، والمرحلة المقبلة ستشهد قيام الفريق الطبي بتصحيح المشكلات الطبية وتجهيزها للعودة إلى مصر في أقرب وقت ممكن.

 ظهور أول لأسمن إمرأة بالعالم بعد خسارتها 120 كيلو من وزنها

فى العالم 1

نشرت بعض الصحف البريطانية صورة لـ«إيمان»، 36 عامًا، بعد خضوعها لعملية تكميم المعدة بالمنظار في مستشفى في مومباي بالهند، وبحسب صحيفة «إنديان إكسبرس» الهندية فإن العملية تهدف لتقليص حجم المعدة بنسبة 75% والإبقاء على جزء ضيق لهضم الطعام.

تتمكن من المشي لأول مرة 

أوضح «موفازال لاكدويلا» الطبيب الهندي المعالج لأسمن إمرأة بالعالم أنها سترحل لمصر وتعود للهند مره أخري بعد عام لاتمام عمليتها الجراحية.

وأشار أنه ينتظر نتيجة بعض التحاليل الخاصة بالجينات وذلك للكشف عن سبب السمنة المفرطة وهل هو متعلق بوجود خلل في الهرمونات الخاصة بها وخاصة أن الأمر لا يتعلق بالتاريخ العائلي.

وعن إمكانية عودتها للمشي مرة أخرى أضاف أنها ستتمكن من الوقوف والمشي على قدميها بعد عام مع مراعاة اتباع نظام غذائي معين.

 ترقص لأول مرة بعد نجاح العملية

بعد مرور وقت طويل  على إجراء العملية الجراحية الخاصة بها ، احتفلت إيمان عبد العاطي الملقبة إعلاميًا بأسمن إمرأة في العالم بنجاح عملية تكميم المعدة التي أجرتها من قبل.

ويعرض الفيديو حالة الاحتفال التى عاشتها إيمان من خلال الرقص لأول مرة على أنغام موسيقي شعبية.
وخلال الفيديو  ظهرت«إيمان» ترسم ابتسامة عريضة بعد أن حققت هذا النجاح الذى يعد معجزة طبية من جانب الفريق الهندى فىالتعامل مع حالتها.
وفي وقت سابق قد سافرت إيمان من الإسكندرية إلى مومباى من أجل إجراء هذه العملية حيث وصل وزنها إلى 500 كيلوجرام فى مصر وكانت تعانى من عدم القدرة على الحركة والخروج من منزلها لـ25 عاما إلى أن تغيرت الأوضاع كلها فى أقل من شهر، ونقص وزنها كثيرا وأجريت العملية دون أى مضاعفات.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى