صحة

بعد قتل أم لطفتها بسبب المخدرات تعرف على أضرار حبوب الفيل الأزرق

حبوب الفيل الأزراق
الأم وطفلتها

كتت | فاطمة حسين

قامت أم بقتل طفلتها بمركز قسم شرطة النزهة بعد تناولها حبوب الفيل الأزرق المخدرة وذلك بسبب تأثير المخدرات، حيث وضعت للمجني عليها حبوبًا مخدرة بكأس العصير مما جعل الطفلة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وأكد الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، أن حبوب الفيل الأزرق لا تصرف إلا للمرضى الذي يعانون من اضطرابات نفسية، مشيرًا أنها تسبب هلوسة بصرية وسمعية بعد تناولها مباشرةً.

وأوضح أن بعد تناول الشخص لـ حبوب الفيل الأزرق يبدأ بتخيل أشياء غير موجودة في الواقع الذي يعيش فيه، مشيرًا أن تلك الحبة أخطر من مخدر الاستروكس، لأنها تصيب الإنسان بحالة من الإغماء.

وأشار فرويز إلى أن حبوب الفيل الأزرق تستخدم للمرضى كمهدئ لكن لا يتم تناولها إلا تحت استشارة طبيب، حتى لا ينتج عنها هلوسة سمعية وبصرية وتسوء حالة المريض نفسيًا.

اقرأ أيضًا: جريمة بشعة أم تقتل طفلتها وتخدع النيابة للهروب من الإعدام

وأضاف أن تلك الحبوب المعروف علميًا باسم DMT من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة في حالة تناولها بكميات كبيرة، موضحًا أن مفعول الحبة الواحدة منها يبدأ بعد 20 ثانية ويمتد من ساعتين إلى ثلاث ساعات، وتؤثر على المخ والهرمونات داخل الجسم مما تسبب لمستخدمها بحالة من فقدان الوعي، وشعوره بأشياء غير موجودة واقعيًا.

وصنف خبراء حبوب الفيل الأزرق أنها من أخطر العقاقير الموجودة في العام، ولها أضرار جسمية حيث تصيب الإنسان بأمراض مزمنة يصعب الشفاء منها.

وتنقل مخدرات الفيل الأزرق الإنسان إلى حالة من اللاوعي، حيث تتحكم في الجهاز العصبي وتقوم بتخديره بشكل كامل، بالإضافة إلى أنها تقوم بعملية مسح وضعف الذاكرة.

ومن أضرار الفيل الأزرق أن يعمل على ضمر بخلايا المخ بجسم الإنسان، وبمجرد أن ينتهي مفعولها نزداد الهلاوس السمعية والبصرية مما تسبب في دمار حياة متعاطيها.بصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى