علوم و تكنولوجيا

“أضف أنتم” تفتح أبوابها لتمويل مشروعات الإعلام والتكنولوجيا

enter
أعلنت مؤسسة التعبير الرقمى العربى “أضف” عن استقبال طلبات التقديم فى برنامج “أضف أنتم” الذى يقدم الدعم لـثمانية مشاريع مستقلة سنوياً، تستهدف التنمية الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية بطرق جديدة مبتكرة ومبدعة.

ويشترط أن تكون المشروعات المقدمة تعتمد على مشاركة المواطن فى التطوير وتنمية المجتمع الذى يعيش فيه، وذلك باستخدام الأدوات والوسائل التكنولوجية الحديثة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ووسائل الإعلام فى مصر وتونس.

ويستهدف البرنامج بشكل أساسى المشاريع التى لها هدف وفرق عمل وإطار زمنى يتراوح ما بين 6-12 شهرا وميزانية معلومة ونتائج قابله للقياس، كما يدعم المشاريع بمبلغ يتراوح ما بين 10آلاف إلى 25 ألف دوﻻر أمريكى، على أن يشكل هذا المبلغ بحد أقصى 60% من الميزانية العامة للمشروع، كما يهدف إلى تزويد القائمين على تنفيذ تلك المشروعات بالموارد المالية.

وعن الشروط الزمنية المؤهلة للدعم فيتم تلقى طلبات التقديم خلال عام 2013، على أن يكون آخر موعد للتقديم هو يوم 15 من كل شهر، على أن تجتمع لجنة التحكيم لتصدر رأيها، ويخصص الدعم للمشاريع التى لا تزيد مدة تنفيذها عن 12 شهرا والأنشطة التى تبدأ بعد تاريخ النظر فى الطلبات بشهرين على الأقل، ولا تدعم المبادرة “المشاريع بأثر رجعى” أى المشاريع التى انتهى تنفيذها.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى