أخبار العالمأخبار مصرسلايدصحة

كحة وصداع.. طبيب بنيويورك يكشف أعراض أوميكرون

أعراض أوميكرون
أعراض أوميكرون

أعراض أوميكرون .. أكد الدكتور حسام أمين رئيس قسم الحالات الحرجة بمستشفى متروبوليتان بنيويورك، أنه لا أحد يعلم موعد انتهاء كورونا.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث فى مصر”، تقديم الإعلامي شريف عامر المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”:

“من أبرز علامات الإصابة بأوميكرون تغيير نبرة الصوت، والكحة والصداع”.

وأضاف: “أمريكا بدأت في تطعيم الأطفال وأنه خلال شهر مارس سيتم تطبيق تطعيم الأطفال من سن 6 أشهر، ومن المتوقع أن يتم تطعيم المواطنين كل 6 أشهر للحفاظ على المناعة.

أعراض أوميكرون

ولا يوجد أى مخاطر من اللقاح حتى الآن”.

أعراض أوميكرون
أعراض أوميكرون

باكسلوفيد

وكان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، كشف أن وزارة الصحة تستعد لاستقبال أول شحنة من أقراص علاج كورونا «باكسلوفيد» من إنتاج شركة فايزر لعلاج المصابين بفيروس كورونا، على أن يتم إدراجها ببروتوكول علاج كورونا.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أنه تم التعاقد على دواء من إنتاج شركة فايزر مضاد للفيروسات ويحمل اسم «باكسلوفيد».

أعراض أوميكرون
أعراض أوميكرون

ويؤخذ عن طريق الفم وحصل على موافقة الاستخدام الطارئ من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، مضيفًا أنه من المقرر أن يصل 20 ألف جرعة منه.

ونستعرض معكم فيما يأتي بعض المعلومات عن العقار الجديد لفيروس كورونا:

أعراض أوميكرون
أعراض أوميكرون

ما مدى فاعلية “باكسلوفيد”؟

يُعطي “باكسلوفيد” المضاد للفيروسات فاعلية قوية جدًّا، وتكشف بيانات مستقاة من تجارب سريرية نشرتها “فايزر”، الشركة المصنعة للدواء، عن أنه يخفض معدلات الدخول إلى المستشفى والوفاة بنحو 90 في المئة بين أوساط مرضى “كوفيد-19” المعرضين للخطر.

أعراض أوميكرون
أعراض أوميكرون

ويشار إلى أن عقار “باكسلوفيد” هو مزيج من حبتين، “نيرماترلفير” المضاد للفيروسات وقرص من “ريتونافير”، ويتم تناولهما على مدار خمسة أيام.

ويعتبر العقاران اللذان يتكون منهما باكسلوفيد مماثلين للعقاقير التي تعطى للمرضى المصابين بفيروس “اتش آي في” طوال الحياة، ولكن بالنسبة لمرضى “كوفيد -19” سيستغرق استخدام العقار خمسة أيام فقط.

الفرق بين البرد وكورونا في مصر

أعراض أوميكرون
أعراض أوميكرون

تتشابه العلامات المبكرة لنزلات البرد والأنفلونزا وفيروس كورونا، لكن غالبًا ما يتسبب كل من فيروس كورونا والأنفلونزا في ظهور أعراض مثل الحمى والتعب وآلام الجسم والتهاب الحلق وضيق التنفس والقيء أو الإسهال، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وبحسب شبكة “CNN” الأمريكية يمكن تمييز عدوى فيروس كورونا بالصداع والسعال الجاف اللذين يصاحبهما غالبًا فقدان حاسة التذوق والشم.

أعراض أوميكرون
أعراض أوميكرون

وحذر الخبراء من أنه “بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ألم شديد في الصدر، خاصة مع السعال الجاف الذي ازداد سوءًا، يجب التماس العناية الطبية”.

وأوضحوا أنه “إذا بدأت تشعر بأي من هذه الأعراض، يجدر بك أن تسأل: هل أصيب أي شخص اتصلت به بفيروس كورونا؟ فهو أمر يستحق أيضًا العزل وإجراء اختبار سريع”.

أعراض أوميكرون
أعراض أوميكرون

حتى إذا كنت لا تشعر بالأعراض بعد، فقد يكون من الأفضل توخي الحذر إذا كنت بالقرب من شخص أثبتت إصابته بفيروس كورونا، خاصة في ظل انتشار متغير أوميكرون.

متى تجرى اختبار فيروس كورونا

أعراض أوميكرون
أعراض أوميكرون

غالبًا ما يكون من الجيد معالجة شكوكك في الإصابة بفيروس كورونا من خلال إجراء اختبار، لذا إذا كنت تشعر بأعراض، فقد حان الوقت لإجراء اختبار فيروس كورونا، خاصة في ظل انتشار العدوى بمتغير أوميكرون لكورونا.

وأوضح الخبراء أنه بالنسبة لأولئك الذين تعرضوا للفيروس ولكن لا يشعرون بأعراض، هناك احتمال أن الفيروس لم يتطور بما يكفي للظهور في اختبار سريع.

أعراض أوميكرون
أعراض أوميكرون

في هذه الحالات، من الأفضل الانتظار خمسة أيام بعد التعرض قبل الاختبار، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

وسواء كنت مصاباً بفيروس كورونا أو نزلات البرد، من الجيد دائمًا عزل نفسك أثناء محاربة مرض فيروسي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى