أخبار مصرسلايد

أعراض محتور دلتا بلس.. أهمهم الحمى والتهاب الحلق

أعراض محتور دلتا بلس
أعراض محتور دلتا بلس

أعراض محتور دلتا بلس تشغل الكثيرين وشهدت مصر خلال الساعات الأخيرة ظهور أول حالة من الإصابة بمتحور دلتا الناتج عن فيروس كورونا المستجد، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

أعراض محتور دلتا بلس

وكشفت وزيرة الصحة والسكان عن رصد حالات مصابة بسلالة دلتا بلس في مصر خلال الأسابيع الماضية.

وننشر لكم أعراض متحور دلتا بلس الناتج عن فيروس كورونا المستجد بعد ظهور أول حالة له بمصر:

– فقدان حاسة الشم، لا تأتي “ضمن أفضل 10″ من الأعراض الأكثر شيوعًا، فإن الأشخاص الذين لديهم متغير دلتا لديهم ثلاث شكاوى مختلفة تمامًا، والتي تشمل الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف.

– حاسة الشم والتذوق ليس لها وجود مع متحور دلتا والأعراض قد تكون صداع وإحساس بالتعب والهمدان، والحرارة ليست عالية.

– دلتا يشبه البرد أو الإنفلونزا العادية من عطس وسعال وحرارة ولكنها سريعة الانتشار وارتباط الفيروس على سطح الخلية شديد كما تكون هناك صعوبة في التشخيص خاصة أن المتحور لا يتعرف عليه جهاز المناعة بسهولة.

– وفقا لموقع ” healthline” فهناك عدد من الأعراض الرئيسية لمتحور دلتا، أوجزها الموقع فيما يلي:

-الحمى أي ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

-الصداع.

-التهاب في الحلق.

-سيلان الأنف.

-ضيق في التنفس.

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد “كوفيد-19″، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين.

وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عن عدد من اللقاحات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى