أخبار الشرقية

أعمدة الكهرباء شبح يهدد أهالي «الروضة» بفاقوس

الكهرباء شبح يهدد أهالي «الروضة» بفاقوس 3

كتب | ثروت القرم

تحولت أعمدة الكهرباء المتهالكه شبحًا يهدد حياة المواطنين فى القرى التابعة لشبكة كهرباء الخطارة بمركز فاقوس بعد مصرع شابين إثر صعقة كهربائية في حادثين منفصلين الشهر الماضي.

«محمد توفيق» أحد أهالي قرية الروضة قال لـ «الشرقية توداي»: «أعمدة الكهرباء متهالكة و أكلها الصدأ و تمثل تهديد خطير  للأهالي».

و طالب «توفيق» بتغيير هذه الأعمدة حتى لا تتسبب في وقوع حرائق وسقوط ضحايا أبرياء جدد دون ذنب لهم سوى أنهم يقطنون بالقرية المنسية من حسابات مسئولي شبكة كهرباء الخطارة.

أما «هاني صبري» أحد أبناء القرية فقال: «الكهرباء دائمة الانقطاع بسبب الأسلاك القديمة المتهالكة والتى لم تتغير منذ سنوات ما يسبب أعطال كثيرة  ويؤدى ذلك إلى تلف الأجهزة الكهربائية والأطعمة المحفوظة فى الثلاجات».

بدوره أوضح المواطن «عبد البديع السيد حسين»  أن أهالي القرية أرسلوا استغاثات عديدة إلى مسئولي الكهرباء لتغيير الأعمدة والأسلاك القديمة حتى لا تحدث أعطال أو حوادث ولكن أحدا لم يحرك ساكنا.

من جانبه قال المهندس «حسام محمد علي» مدير شبكة كهرباء الخطارة: «إنه سيدرج القرية فى خطة الإحلال والتجديد لتغيير الأعمدة المتهالكة والأسلاك القديمة حرصًا على حياة المواطنين وسلامتهم».

وأضاف :«كهرباء الخطارة لا تتوانى فى تغيير أي محولات أو أعمدة متهالكة حتى لا تؤدي الأعطال إلى انقطاع الكهرباء أو وفيات لا قدر الله». الكهرباء شبح يهدد أهالي «الروضة» بفاقوس 2

الكهرباء شبح يهدد أهالي «الروضة» بفاقوس 1

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى